أبرز الأطعمة التي لا بد من أن تُعيد لك التوازن وتحد من فقر الدم

من الأمراض الخطيرة التي تتسلل على مهل إلى حياة المرء هو فقر الدم. في ظل تسارع آلية العمل، قد يُفرَض على البعض اتباع نمط حياة معيّنة، يكاد يخلو من الأطعمة والمشروبات المفيدة. إلا أن تراكم الأمور يومًا بعد الآخر أمر من شأنه أن يسمح للأمراض بالتسلل إلى الجسم، في وقت تبدأ الفيتامينات بالتقلّص من مختلف أنحاء الجسم.

الحياة العشوائيّة غير النتظمة تؤدي إلى بروز فقر الدم لدى العديد من الشباب، وهو أمر لا بد من الانتباه له والعمل من أجل تعويضه.

إليك في الآتي أبرز الأطعمة التي لا بد من أن تُعيد لك التوازن وتحد من فقر الدم:

1. الرمان، ربما قد لا تعرف بأن الرمان يعزز الدورة الدموية، ذلك أنه من الأغذية التي تلعب دورا مهما في القضاء على فقر الدم بشكل نهائي، لاحتوائه على نسبة عالية من الحديد.

2. السبانخ، من المعروف عن الأجداد كثرة تناول السبانج، وهو بالفعل أفضل علاج لفقر الدم، ذلك أنها مصدر مهم للحديد، والألياف، وفيتامين A، B9، C، E وبيتا كاروتين، والكالسيوم . يمكنك تناول السبانج بطرق متعددة و إضافة بعض الليمون له من أجل تثبيت الحديد في جسمك.

3. الفاصولياء، قليل من الناس من يعرف بأن الفاصولياء هي مصدر غني بالحديد، ذلك أن تحتوي على أملاح معدنية مدمجة بفيتامينات أ و ج.

4. العدس، يحتوي العدس على البروتين الضروري لبناء هيكل الجسم، فضلًأ عن كونه يحتوي على فيتامينات عديدة مثل فيتامين ب ونسبه كبيرة من المعادن. يساعد العدس في تقوية العظام والأسنان ويساعد في محاربة فقر الدم، و يحد من توسّعه في الجسم.

5. المأكولات البحريّة، إن كنت قد أحسست أن فقر الدم يتسلل إليك، فلا بد من أن تُكثِر من تناول الاغذية التى تحتوي على سعرات حرارية وبروتين وحديد لا سيّما السمك والماكولات البحرية المتنوعة.

Comments

comments

اترك رد

sixteen − seven =