أطعمة تساعدك على حرق الدهون

بالتأكيد تلعب نوعية الأطعمة التي يتناولها متبعو الأنظمة الغذائية دوراً كبيراً في مدى فاعلية الحمية الغذائية، وفي مقدار الدهون التي تحرقها أجسامهم، فما لا يعرفه الكثيرون أن نوعية الطعام التي تتناولها أشد تأثيراً على مستوى الدهون في جسدك من كمية الطعام .
لذلك إذا كنت تتبع نظام غذائياً أملاً في التخلص من الدهون المتراكمة في جسمك، ولكنك كثيراً ما تفشل في الانتظام؛ بسبب شعورك بالجوع المتقرر، فسوف تتعرف في التقرير التالي على بعض الوجبات الخفيفة التي تساعد جسمك على التخلص من الدهون، وتملأ معدتك، بالإضافة إلى أن مذاقها لذيذ، لذلك ستستمتع بها بلا خوف.
5- التوت البري

لا يتوقف الأمر عند مذاق هذه الفاكهة الرائعة فقط، فهي منخفضة السعرات الحرارية بشكل كبير، كما أنها تحتوي على الكثير من الألياف الغذائية التي تملأ المعدة وتشعرك بالشبع، بالإضافة إلى وجود مضادات الأكسدة فيها بنسبة كبيرة.
4- الشوكولاتة الداكنة

إذا كنت من عشاق الشوكولاتة وجعلتك الأنظمة الغذائية تنسى مذاقها، فلقد حان وقت الاستمتاع؛ وذلك عبر تناول قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة قليلة السكر أو الخالية منه، والتي تباع في متاجر السلع الاستهلاكية.
يحتوي الكاكاو على مركبات الفلافونويد والبوليفينول والمغذيات، التي لها فوائد صحية في مستوى زيادة نشاط وحيوية الإنسان، مما يجعله يبذل مجهودات بدنية أكبر وأقوى.
فعن طريق إشباع عقل الإنسان بمذاق الشوكولاتة الرائع، يتم إرسال عدة إشارات حسية تجعل الإنسان سعيداً ونشيطاً ويشعر بالنشاط والسعادة.
3- الفلفل الحلو

تناول بقدر ما تستطيع من هذه الخضراوات الرائعة والغنية بفيتامين C بنسب كبيرة تساعد جسمك على خفض قابليته على صعيد امتصاص الدهون من الطعام.
وبالإضافة إلى الشعور بالتخمة الصحية، بعد تناول ثمرتين أو ربما ثمرة واحدة فقط من الفلفل الحلو، يساعد فيتامين C جسمك على امتصاص الحديد من الطعام الذي تتناوله بصورة أكثر كفاءة.
2- التفاح

يعد التفاح أفضل مقويات القلب والشرايين على الإطلاق، فبسبب احتوائه على البوليفينول، يجعل قلبك كقوة قلب الخيل، كما يرفع كفاءة الشرايين التي تنقل الدم إلى كافة أعضاء الجسم.
كما يلعب التفاح دوراً أساسياً في أي حمية غذائية؛ بسبب إمداد متبعي الأنظمة الغذائية بشعور طويل بالشبع، يعادل شعور الامتلاء الذي يمنحه لك اللحم، لأن الميزة في تناول التفاح انخفاض سعراته الحرارية بشكل لا يقارن باللحوم.
1- الجزر

من الآن يمكنك اعتبار الجزر بمثابة البطاطس المقلية الخاصة بك، فتلك الثمار البرتقالية المقرمشة تعزز من شعورك بالشبع لفترة طويلة، كما أن سعراتها الحرارية المنخفضة تجعلك في أمان من زيادة وزنك.

Comments

comments

اترك رد

12 + 15 =