أفضل العطور الرجالية التي تشعرك بالمرح والانتعاش

بطبيعة الحال ومع ارتفاع درجات الحرارة يحين الوقت لإستبدال العطور.

فكما هو معروف النوتات العطرية والمكونات تتفاعل بطرق مختلفة مع الحرارة ولذلك نجد أن مكونات العطور الشتوية تختلف عن مكونات العطور الصيفية. العطور الصيفية مصممة بشكل يضمن عدم طغيان الرائحة عندما تتفاعل مع الحرارة كما انها تأخذ بالحسبان خصوصية الصيف المرتبط بالمرح والانتعاش والخفة.

وسط الكم المهول الذي يتم إصداره سنوياً هناك بعض العطور الكلاسيكية التي لا يتجاوزها الزمن والتي ورغم سنوات طويلة على إصدارها ما زالت تفرض نفسها وبقوة.

جون بول غوتييه لو مال – Jean Paul Gaultier Le Male

العطر الشهير والمعروف والمميز بقارورته التي هي على شكل الجزء العلوي من الجسد. هو عطر مبني على التناقضات، رجولي ولكنه ناعم، تقليدي ولكنه جريء وعليه فإن رائحته فريدة من نوعها. مقدمة العطر تتكون من النعناع، اللافندر، البرغموت، أما القلب فيتضمن القرفة، الكمون وزهر البرتقال، القاعد تحتوي على الفانيلا، التونكا، خشب الصندل وخشب الأرز.

لو ديسي من ايسي مياكي -L’Eau d’Issey By Issey Miyake

تم إصداره عام ١٩٩٢ وكان للنساء ثم ظهر عطر الرجال عام ١٩٩٤. وما يميز هذا العطر هو أنه يجمع بين كل ما هو متناقض بين العالمين، عالم الرجال والنساء. العطر منعش ودافئ في الوقت عينه و يعبق بروائح الاخشاب والبهارات. يتضمن اليوزو، البرغموت، جوزة الطيب، زنبق الماء، القرفة، التبغ، نجيل الهند، خشب الصندل والمسك.

فيتيفر جيرلان -Vetiver By Guerlain

عطر للرجل الكلاسيكي تم إصداره عام ١٩٥٨ ثم تم تعديله وإصداره عام ٢٠٠٠. الإصدار الأول كان برائحة قوية ويحتوي على المكونات التي جعلته ذكوري بشكل طاغٍ. لاحقاً تم إيجاد التوازن المثالي بين الروائح المنعشة والروائح الخشبية. مقدمة العطر تحتوي على البرغموت، الكزبرة ، الليمون، اليوسفي وزهرة البرتقال. أما قلب العطر فيحتوي على الفيتيفر وأخشاب الارز والقاعدة تحتوي على التبغ وجوزة الطيب مع الفلفل والتونكا.

كريد فيرجين أيلاند ووتر – Creed Virgin Island Water

بطبيعة الحال لا يمكن الحديث عن عطور أثبتت نفسها من دون ذكر كريد. رغم أن الشهرة كلها هي لكريد أيريش تويد والذي من الناحية النظرية يتناسب مع كل الفصول ولكن إنطلاقاً من واقع أن درجات الحرارة في دولنا العربية أعلى بكثير من الدول الاخرى فان كريد الأسود لا يتناسب تماماً مع فصل الصيف.. بل يمكن استغلاله خلال فصل الربيع وبما إننا نتحدث عن العطور الصيفية فعطرنا هو فيرجين أيلاند وتر. العطر هذا تم إصداره عام ٢٠٠٧ وهو يصلح للرجال والنساء. يحتوي على جوز الهند، اليوسفي، البرغموت، الليمون الحامض، الزنجبيل، الياسمين، الكركدية، والمسك وقصب السكر والرم.

كولونيا ٤٧١١ – 4711 Cologne

العطر هذا قد لا يدوم لفترة طويلة كما هي باقي العطور ولكن لا يوجد أي عطر يمكنه منافسة بقائه كمنافس فهو موجود ومفضل عند الغالبية من العام ١٧٩٢. من العطور الصيفية المنعشة للغاية وهو ينفجر برائحة الحمضيات والأعشاب واللافندر. يحتوي على البرغموت، الليمون، الريحان، البرتقال، الفيتيفر، المسك وطحلب السنديان ومزيج من الاعشاب العطرية.

كريستيان ديور أو سوفاج – EAU SAUVAGE BY CHRISTIAN DIOR

عطر ترك بصمته منذ إصداره عام ١٩٦٦.. وفي الواقع قلة قليلة يمكنها أن تنافس هذا العطر. منعش وأنيق وكلاسيكي وجذاب وهو يصلح لجميع الفصول وان كان يناسب الصيف أكثر لان الحرارة تجعل رائحته الخشبية أقوى كما أنها تجعله أكثر حسية.مقدمة العطر هي الليمون، اللافندر، البرغموت، الكمون، الريحان، أما قلب العطر فهو أخشاب الصندل، الياسمين، الروزماري، جذرو السوسن، الكزبرة والبتشولي. القاعدة تحتوي على طحلب السنديان والمسك والعنبر.

بلينغهايم بوكيه من بنهاليغونز – Blenheim Bouquet by Penhaligon

في الواقع يصعب التصديق أن هذا العطر تم إصداره في العام ١٩٠٢ وما زال من أكثر العطور إنتعاشاً حتى يومنا هذا. بطبيعة الحال تم إدخال بعض التعديلات عليه ولكنه ما زال يحافظ على تلك الميزة التي تجعله يتفجر برائحة الحمضيات المنعشة. يحتوي على اللافندر، الليمون، الحامض، المسك والصنوبر والفلفل الأسود.

أرماني أو بور اوم – Armani Eau Pour Homme

ما نتحدث عنه هنا هو العطر الأصلي الذي تم إصداره عام ١٩٨٤ وليس نسخة ٢٠١٣. من عطور الحمضيات المنعشة ولكن يجب عدم المبالغة بوضعه لان رائحته حادة ومع التفاعل مع الحرارة يمكنها ان تصبح أكثر حدة.

هو عطر يجسد صورة الرجل الإيطالي التقليدي، مقدمة العطر تحتوي على اليوسفي الصقيلي، الليمون الأخضر، البرغموت، أوراق الحمضيات والريحان. أما القلب فيحتوي على جوزة الطيب، القرنفل ، القرفة واللافندر. أما القاعدة فتحتوي على أخشاب الصندل، الباتشولي، والأخشاب مع المسك وطحلب السنديان ونجيل الهند العطري

Comments

comments

اترك رد

2 × 1 =