تتسم أحياناً الملابس المعروضة على ممرات عروض الأزياء بغرابتها. لكننا سنلقي الضوء فيما يلي عن قائمة مكونة من أفضل سبع صيحات للملابس ظهرت في عروض الموضة بباريس، ميلانو، فلورنسا ولندن، كما سنتحدث عن بعض التغييرات التي يمكن أن نجريها على خزينة ملابسنا الحالية لنبدو أكثر أناقة خلال فصلي الربيع والصيف.

  1.  بدل بشكل مختلف : البدلة ما هي إلا قطعتا ملابس من النسيج واللون نفسهما يتم ارتداؤهما معاً، لذا فقد ظهرت بأشكال جديدة في عروض ربيع وصيف 2019، حيث اتجهت عدة علامات لتصميم قطعتي ملابس معا من النسيج نفسه مثل علامة أوليفر سبينسر.
  2.  البدل المفصلة الفضفاضة مزدوجة الصدر : انتشرت صيحة الملابس الفضفاضة المستوحاة من الثمانينات خلال هذا الموسم، وتميزت البدل بأكتافها العريضة وطول ستراتها التي تنسدل حتى جيوب السروال.
  3.  المعاطف المشمعة الجريئة : ظهرت معاطف الأمطار المشمعة بشكل جديد في أكثر من علامة مثل ديور التي عرضت معطفا أنيقا يتمتع بنقشة مخططة وقلنسوة أنيقة، ويفضل ارتداء هذه المعاطف مع الملابس العصرية و فوق السراويل الجينز والسترات الرياضية.
  4.  شكل جديد للملابس الجينز : ظهرت الملابس الجينز بأشكال جديدة أبرزها السروال الذي صممته علامة Liam Hodges بالتعاون مع علامة  MINI Fashion وتيمز بخامته الخفيفة وخياطته المتعرجة التي تربط بين الجزء الأمامي مع جزئين فوقه.
  5.  اللونان الأبيض والأصفر الشاحب: أصدر فيرجل أبلوه أول مجموعاته مع علامة لوي فيتون وجمعت بين اللونين الأبيض والأصفر الشاحب، وظهر تأثير ذلك في أكثر من قطعة مثل القمصان البيضاء التي بدت جميلة تحت البدل الفضفاضة باللون الأصفر الشاب.
  6.  الحقائب القابلة للارتداء : ظهرت تلك الحقائب صغيرة الحجم التي يمكن ارتداؤها عبر الجسم في أكثر من عرض، مثل العروض الخاصة بعلامة Lanvin التي تضمنت بعض الحقائب الجلدية الصغيرة التي تلبس عبر الجسم في إشارة لاستمرار هذه الصيحة.
  7.  وضع القميص بداخل السروال : تضمنت العروض الصيفية أكثر من طريقة لوضع القمصان بداخل السراويل، فقد عرضت علامة AMI طريقة لوضع نصف القميص بداخل السروال ونصفه بالخارج، بينما عرضت علامة Cerruti شكلاً جديداً للقمصان الفضفاضة طويلة الأكمام المقلمة بالطول الموضوعة بداخل السروال.