أفضل عطور العود الطبيعية..للرجل العربي

لطالما كانت عطور العود من أغلى وأغنى العطور على مستوى العالم، لأنها مصنوعة من مكونات نادرة مستخرجة من شجرات راتينجة، وقد أضحت روائح العود شائعة مؤخراً خاصة في بلاد الشرق الأوسط، لكن معظم العطور المنتشرة حاليا تتضمن رائحة عود صناعية وليست طبيعية. ونبرز في القائمة التالية أفضل عطور العود الطبيعية.

وكأي منتج آخر يأتي من بلاد البترول، يعتبر العود واحداً من أغلى العطور في العالم، وذلك لأن عملية استخلاصه الصعبة من شجرة العود الأسيوية النادرة التي تتم بعد أن تصاب الشجرة بنوع من الطحالب يحولها الى مكون داكن وزيتي وثقيل وذي رائحة نفاذة وهو ما يصنع منه العود.

وما يجعل هذا المكون الغريب أغلى من الذهب في بعض الأحيان هو أن العطور المصنوعة منه تمتلك عمقا ورائحة قوية تدوم لفترة طويلة جدا، كما أن رائحته مميزة عن أي عطر غربي، ما يعطيه سمة مثيرة وغامضة ويجعله مثاليا للرجل الواثق في نفسه. وعند اختيارك لعطر العود المثالي يمكنك الاختيار من بين أربعة أنواع من عطور العود.

– العود الكبير الأصلي: يتميز برائحة القوية العميقة وثمنه الغالي، لذا ينصح بوضع كميات صغيرة منه نظرا الى رائحته النفاذة، ومن أهم عطور هذا النوعAoud, Killian’s Pure Oud وCreed’s Royal Oud وعطر Roja Dove الذي يبلغ ثمن الزجاجة ال30 ملي منه 375 إسترليني.

– عطور العود الخفيفة : من أكثر أنواع عطور العود شعبية نظراً الى خفة نسبة العود المستخدمة بها ويعد صانع العطور Francis Kurkdjian من أهم صانعي عطور المسك السهلة والخفيفة لأنه يجمع بين قوة العود ورائحة المكونات الأخرى الغنية. وتعد علامة توم فورد من أهم صانعي عطور العود الخفيفة خاصة في عطر Oud Wood, Tobacco Oud و 0

– عطور العود المبتكرة: حاول مصنعة العطور مؤخراً الابتكار في صناعة عطور العود بمزجه مع مكونات مختلفة لإنتاج روائح جديدة، ومن أهم العطور من هذا النوع عطر Blend Oud Minérale من توم فورد وعطر Acqua Di Parma Colonia Intensa Oud.

– مشتقات عطور العود : يمكنك أن تحظى بفرصة الاستمتاع برائحة العود بطريقة أخرى عن طريق استخدام مشتقات العطر من عطور الحمامات الخفيفة ومرطبات البشرة برائحة العود القوية.

Comments

comments

اترك رد

three + eighteen =