Home » أفضل 10 هواتف ذكية في العالم
تكنولوجيا

أفضل 10 هواتف ذكية في العالم

من الصعب للغاية تصنيف الجوالات الذكية خاصة وأن هناك مئات التفضيلات والآراء المختلفة حول المعايير التي على أساسها يمكن الحكم على الجوالات بأنها رائعة.

 

ورغم صعوبة التقييم فإن موقع “بيزنس إنسايدر” أصدر تصنيفًا حديثًا لأفضل الجوالات الذكية التي يمكن شراؤها، ومن المثير للدهشة أن الجوال الذي يتصدر القائمة ليس “أبل” أو “ٍسامسونج” ولكنه “ون بلس 6”.

 

10- إتش تي سي يو 12 بلس “+ HTC U12”

 

 

يتميز الجوال بتصميم فريد مختلف عن ألوان الجوالات الذكية التقليدية، إذ يأتي بثلاثة ألوان يمكن أن تتحول إلى ألوان مختلفة عند حملها في ضوء محدد، يتيح هذا الجوال تحميل تطبيقات متعددة مثل المساعد الذكي، مثل مساعد “جوجل” أو “أمازون”، ويبلغ ثمنه 800 دولار.

 

9- إل جي – جي7 ” LG G7″

 

 

يحتوي هذا الجوال على العديد من المزايا مثل الشاحن اللاسلكي ومقاومة الماء، بالإضافة إلى كاميرا مميزة ومكبر صوت عالي الجودة، يبلغ ثمنه 750 دولارًا.

 

8- جوجل بيكسل 2″ Google Pixel 2″

 

 

يتميز الجوال بأحدث أنظمة أندرويد مع ضمان تحديثه بشكل تلقائي عند إصدار “جوجل” أنظمة جديدة، وهي ميزة لا تتوافر في الأجهزة الأخرى التي تعمل بنظام أندرويد، بالإضافة إلى احتوائه على كاميرا وبطارية مميزة، كما أنه مقاوم للماء، يبلغ ثمنه 650 دولارًا.

 

7- أبل آيفون 8 ” Apple iPhone 8″

 

 

يتسم الجوال بكاميرا ذات تأثيرات جديدة تجعل الصور أكثر تعبيرًا، كما يدعم الجوال تقنية الواقع المعزز، ويحتوي على المساعد “سيري” الذي يمكنه ترجمة مقاطع من الإنجليزية إلى عدة لغات مثل الصينية والفرنسية، بالإضافة إلى ميزة الشاحن اللاسلكي السريع، ويبلغ ثمنه 700 دولار.

 

6- سامسونج جالاكسي إس 9  ” Samsung Galaxy S9″

 

 

يحتوي هذا الجوال على إحدى أفضل كاميرات الجوالات الذكية، كما يتسم بخاصية مقاومة الماء والشحن اللاسلكي، بالإضافة إلى تصميمه المميز، ويبلغ ثمنه 720 دولارًا.

 

5- جوجل بكسل2 إكس إل ” Google Pixel 2 XL”

 

 

يتسم بنفس مواصفات ومزايا جوال بكسل 2، إلا أنه يأتي بشاشة أكبر وتصميم أجمل، وكان المستخدمون قد اشتكوا في بداية إطلاق الجوال من أن ألوان الشاشة غير نابضة بالحياة مثل ألوان شاشات بقية جوالات “أندرويد”، وقد استجابت الشركة لهذه الشكاوى وأصدرت مؤخرًا تحديثًا للألوان نابضا أكثر بالحياة، يبلغ ثمنه 850 دولارًا.

 

4- أبل آيفون إكس ” Apple iPhone X”

 

 

يُعد هذا الجوال قفزة كبيرة في عالم الجوالات الذكية، ويحتوي على خاصية التعرف على الوجه لتحديد الهوية، ولا يحتوي على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع، ويبلغ سعره ألف دولار.

 

3- أبل آيفون 8 بلس ” Apple iPhone 8 Plus”

 

 

يبدأ ثمنه من 800 دولار، ويتسم بنفس مواصفات جوال آيفون إكس الذي يبلغ ثمنه ألف دولار من حيث الكاميرا المزدوجة والأداء، لكنه لا يحتوي على خاصية التعرف على الوجه لتحديد الهوية، ويحتوي بدلاً من ذلك على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع.

 

2- سامسونج جالاكسي إس 9 بلس ” Samsung Galaxy S9 Plus”

 

 

هو نسخة أكبر من جالاكسي إس 9، إلا أنه يحتوي على كاميرا مزدوجة وحجم رامات أكبر من إس 9، ما يجعله أسرع في الأداء، يبلغ ثمنه 840 دولارًا.

 

1- “ون بلس 6” OnePlus 6

 

 

يتصدر هذا الجوال التصنيف بفضل سعره الذي يبلغ 530 دولارًا، ما يجعله أفضل الجوالات الذكية التي يمكن شراؤها في الوقت الحالي من حيث القيمة.

 

يتميز بأدائه، إذ إنه أسرع من أي جوال ذكي آخر يعمل بنظام “أندرويد”، كما يحتوي على كاميرا مميزة، وشاحن ” Dash”، وهو أسرع وأفضل شاحن للجوالات الذكية.