إليك أفخم العطور المميزة للعام الجديد

مع حلول العام الجديد عادة ما يقوم كل شخص بإعادة حساباته وخلط أوراقه وهذا الأمر يجب أن ينطبق أيضاً على العطور التي يستخدمها لتجديد إطلالته بما يتناسب مع البدايات الجديدة.

وإذا كنت ترغب فعلاً في تجديد قائمة عطورك هناك بضعة أمور يجب أن تنتبه إليها، أولها هو العائلة التي ينتمي إليها العطر.

فالعطر يوصف كنغمة موسيقية متوازنة ومتناغمة تتكشف رويداً رويداً تبدأ مع النغمات العليا التي تقودنا إلى القلب العميق ومن ثم النغمات الراسخة في القاعدة.

لذلك جمعنا لك بضعة عائلات عطرية تعزز المفهوم الذكوري وتزيدك جاذبية في أعين الجنس اللطيف…

عائلة العنبر أو العطور الشرقية: هي أكبر عائلة عطور تنضح بنغمات العنبر الحلوة والحيوانية في الوقت نفسه ويتم مزجها عادة مع الفانيليا وفول التونكا والزهور والخشب. ويتم تعزيزها بزيوت أساسية وراتنج والبخور. ما يجعلها تستحضر الشرق الأوسط والشرق الأقصى بكل غوايتهما وسحرهما.

كلام الصور:

1- عطر “عنبر ملكي” Amber Malaki من “شوبارد” Chopard أحدث إضافة إلى “مجموعة ملكي”. هو عطر جديد دافئ وغامض، مستوحى من الفخامة المترفة لمجوهرات شوبارد.

مثل حجر كريم وثمين، جذب العنبر البشر إليه منذ قرون بعيدة بفضل جماله الفتّان. وفي صناعة العطور، يثير طابعه العطري الأجواء الساحرة والخلاّبة لمنطقة الشرق الأوسط. والعنبر الذهبي هو القلب الآسر لهذا العطر الأحدث في المجموعة، تكشف عن أوجهه المعقدة الأناقة الدخانية لخشب البردي، النفحات الحادة للبخور وإغراء زهور البرتقال. ويكتمل العبير مع فانيليا البوربون الناعمة والقريضة، اللتان تعطيانه إمضاءً جذاباً، مميزاً وراقياً.

عطر Pour Homme من بوتيغا فينيتا

2- عطر “دافيدوف عنبر بلند” Davidoff Amber Blend من “دافيدوف” Davidoff هو عطر شرقي حاد مع جاذبية متألقة. وبتركيبة تدور حول نغمة مشعّة من العنبر، يشكّل العبير اتحاداً مغرياً من النفحات الثمينة والشرقية. يبدأ مشواره مع خلطة من البهارات الدافئة والحسيّة تضم القرفة وجوزة الطيب لتطلق حيوية أولية محفِّزة. في القلب، ينصهر العنبر الراتينجي مع “سوكان” مطلق ليطلق تعبيراً غنياً وحيوياً عن الرجولة. يتم تعظيم إشراق العنبر مع خشب الصندل الكثيف وبلسم ناعم من البيرو للتمتع بإمضاء فاخر لا يقاوم.

عائلة الخشب:

هي العطور التي تطغى عليها النغمات الخشبية وخاصة الصندل أو الأرز وكذلك عشبة الفيتيفير. وعادة ما يتم العثور على الباتشولي البديع ممزوجاً مع هذه النغمات.

3- عطر “لومو” L’Uomo من جانفراكو فيريه Gianco Ferrer ينتمي إلى العائلة العطرية الشرقية المنعشة.

يتميز بخلطة غير عادية من نفحات عليا عالية الحيوية ولاذعة تضم )البرغاموت، الزعفران والهال والبهار الأسود وكذلك نفحات رقيقة من النباتات الخضراء للقلب مثل التفاح الأخضر والمريمية وكذلك البنفسج والشيح. تبرز بقوة جاذبية ثابتة ومتواصلة في نفحات القاعدة نغمات خشب الصندل والحامض الأسباني والعنبر والفانيليا. أما النغمة المرهفة للمسات التركيز المختلفة فتجعل من العطر رمزية لا يمكن نسيانها.

4- عطر “لوم إيديال” L’Homme Ideal من “غيرلان” Guerlain هو عطر بدرجات طاغية منعشة ومتألّقة تتلاءم تماماً مع ذهن مُرتدي هذا العطر المُفعمة بالحيويّة.

فتضفي فاكهة الحامض على الوجه الديناميكي والمميّز والعشبيّ لمسةً عطريّة فيما تُضيف براعم البرتقال نفحةً من الرومانسيّة.

جمال الدرجات الداخلية المُرهفة للغاية القائمة على ثنائي من اللوز وحبوب التونكا والذي أضاف إليها مصمّم العطور مكوّناتٍ تحمل سرّاً خاصاً… إلى جانب أثر من الفانيليا بسبب نعومته ودفئه المثير والفخم.

قوة درجات خفيفة غنيّة بعبق الجلد لتأكيد رجوليّة “الرجل المُختار”. ولمنحها قوةً وثباتاً، تمّ تركيب العطر حول درجات غنيّة بالأخشاب: الفتيفير الهندي من جهة، والأرز والجلد مع تفسير معاصر من جهةٍ أخرى. وتأتي الرسال العطريّة واضحةً: نحن أمام رجل أنيق، ذكوريّ، ومتأنّق.

عائلة الجلود:

هي عائلة عطرية تنضح بنغمات العسل والتبغ والخشب والقطران الخشبي في قلبها أو قاعدتها، بالإضافة إلى نغمة شبيهة جداً برائحة الجلد.

5- عطر “لو ديساي بور هوم نوار أمبريه” L’eau d’Issey Pour Homme Noir Ambre هو إعادة إصدار لعطر تقليدي من عطور الدار ولكن بتوقيع شرقي جديد وغني بالأعشاب.

هذا العطر الأيقوني يتميّز بمزيج إدماني دافئ من الكهرمان والفانيليا، وهو يخضع لتحوّل كيميائي قديم غريب. مستوحى من التباين بين الدرجة الجلديّة للتوابل وتألّقها الذهبي، يكشف العطر عن نفسه من خلال ثلاث حركات: النور: تألّق وإرهاف الزعفران، يعزّزه كلّ من القرفة والكزبرة وجوز الطيب. والتأنق: توافق حيوي من الجلد والأخشاب والأخشاب السوداء الأنيقة – خشب أرز أطلسي غني، وفيتيفر هايتي داكن، وبردي ترابي. الطابع الإدماني: التركيبة الناعمة للكهرمان، راحة وكثافة الفانيليا السوداء، ودفء حبوب التونكا.

إنّه عطر متألّق وكثيف.

6- عطر “رويال ليذر” Royal Leather من “كيليان” Kilian تم إطلاقه بمناسبة افتتاح متجر كيليان في مايفير بلندن ليحتفي بالإرث البريطاني ويحمل احتراماً خاصاً للحرس البريطاني الأيقوني. رائحة الجلد تذكرنا بلباسهم والنفحات الخشبية القوية بقوتهم، أما خلاصة وردة حجر الدم ففيها شيئ من مظهرهم الأرستقراطي.

تفتتح العطر توليفة رائعة من الزعرور البري والشاي الأسود تمنحه بداية دفئة وعميقة. أما قلب العطر فتناغم مثالي بين التوليفات الناعمة والبودرية لوردة حجر الدم والتوليفات الطبيعية الغنية للجلود. ثم ينتقل العطر إلى مستوى أعمق خشبي معمد بعود لاوس والباتشولي من اندونيسيا ليمنح العطر سواداً ساحراً ومغرياً بمنتهى الفتنة.

7- عطر “وان مليون بريفيه” 1 Million Prive الذي يعتبر نسخة جديدة من “وان مليون” 1 Million وقد تم فيه الحفاظ على المكونين الرئيسين من الجلود والحيوانات ولمسة من الماندرين الأحمر والقرفة.

القلب هو مغامرة استثنائية من تبغ النرجيلة الذي يزداد غنى مع المر. أما نفحات القاعدة فهي حارة وجذابة مع مزيج من البتشولي الأسطوري وخلاصة حبوب التونكا. هو عطر ملتهب وعالي الإثارة.

إنه تركيبة من مكوّنات نادرة في درجات ذهبية ونحاسية مع انعكاسات شرقية من راتينج المر، بالإضافة إلى العمق غير اللامع للتبغ. عند تنشقه، يبدو أريج عطر 1 Million Privé للرجال أنيقاً، عابثاً في بعض الأحيان ومتطرّفاً في الغالب. هو دائماً حيث لا نتوقعه، يغرّد خارج السرب… وكثيف.

Comments

comments

اترك رد

18 + sixteen =