إليك الحزام الأفضل لكل المناسبات

ارتداء الحزام المناسب من اللمسات الصغيرة التي تبرز أناقة الرجل وحسن مظهره، أما الخطأ في اخيتاره فيشير إلى أنه يحتاج أن يتعلم أكثر عن تنسيق الملابس.

ولحسن الحظ، هناك بعض القواعد التي تساعدك على اختيار الحزام المناسب لكل موقف، وهي قواعد بسيطة يمكن تعلمها بسهولة، وذلك إضافة إلى الذوق الشخصي الذي يختلف من رجل لآخر.

وإليك أبرز قواعد ارتداء الحزام للرجال.

1- طول الحزام
الحزام الكلاسيكي أو الرسمي ينبغي أن يتبقى فيه بضع سنتيمترات فقط بعد الإبزيم عند ربطه، بحيث يمكن إدخاله في حلقة الحزام الأولى في البنطلون أو في الحلقة الموجودة في الحزام نفسه أو في الاثنين معاً.

أما الحزام الكاجوال ففيه مرونة أكثر، ويمكن أن يكون أطول من ذلك. وكقاعدة عامة، يعتبر اختيار الحزام القصير أفضل من ذلك الطويل الذي تضطر للفه حول وسطك مرتين.

وفي الغالب يتم ترقيم الأحزمة بنفس مقاسات السراويل، فاختر الحزام الذي مقاسه أكبر من مقاس البنلطون بدرجتين أو ثلاثة. فإذا كان مقاس البنطلون 33 مثلاً، فاختر الحزام بمقاس 35-37. والأفضل في كل الأحوال أن تجرب ارتداء الحزام.

جدير بالذكر أن بعض سروايل الجينز بها ملصق في المنطقة الخالية بين حلقتي الحزام من الخلف، وقد يقع بعض الرجال في خطأ إدخال الحزام في الملصق، وكأنه حلقة حزام حتى يكون بارزاً، إلا أنه من الأفضل تجنب ذلك.

2- الإبزيم
كلما كان إبزيم الحزام أكبر، كان أقل رسميةً ومائلاً نحو الكاجوال. والحزام الكلاسيكي الرسمي عادة ما يكون إبزيمه صغيراً جداً ومستوياً، ويميل الحزام نفسه أن يكون رفيعاً.

ولون الإبزيم الرسمي يكون إما فضياً أو ذهبياً. وإذا كنت ترتدي أي نوع من الإكسسورات الرجالية، مثل أزرار الأكمام أو دبابيس الكرافتة، فمن الأفضل أن يكون إبزيم الحزام من نفس اللون أو من عائلته: الفضي مع الفضي والذهبي مع الذهبي. (خاتم الزواج لا تسري عليه هذه القاعدة بالطبع).

الحزام الكاجوال يمكن أن يكون إبزيمه بأي نوع تحبه، مهما كان شكله أو حجمه. المهم هو أن الحزام لا بد أن يتسق مع بقية الملابس التي ترتديها.

3- لون الحزام
الجلد ينبغي أن يتماشي مع الجلد. هذه القاعدة تنطبق على الملابس الكاجوال أيضاً. الحذاء الجلدي البني يتماشى مع الحزام البني، وكذلك الأسود مع الأسود. والحزام اللامع ينبغي ارتداؤه مع الحذاء اللامع، أما المطفي فيتم ارتداؤه مع نظيره.

وإن كنت ترتدي حذاءً كاجوال غير مصنوع من الجلد، فلك الحرية في اختيار لون الحزام، فالحذاء القماشي يمكن أن يتماشى مع الحزام القماشي بلون مختلف.

بعض الأحزمة ذات النقوش النادرة المصنوعة من جلود الحيوانات قد تكون باهظة الثمن، لكنها تظل في نطاق الملابس الكاجوال. فارتداء حزام من جلد النعام فاخر الجودة قد يكون غير ملائم لاجتماع عمل رسمي، ولكنه أنيق جداً مع الملابس غير الرسمية.

4- شراء الحزام
العديد من العوامل تؤثر على سعر الحزام، فهناك أولاً نوعية الجلد: فجلود العجول مثلاً هي المادة الأكثر شيوعاً في صناعة الأحزمة، والحزام الجيد يكون ناعماً وليناً. حاول ثني الحزام للتأكد من أنه لا يتشقق أو يتكسر، وهناك العديد من الطرق يمكن بها التعرف على نوع الجلد الأصلي. بعض الناس يركزون على ماركة الحزام، ولكن من الأفضل الاهتمام بالجودة أكثر.

Comments

comments

اترك رد

three × five =