اعرف عطرك من شخصيتك !

العطور تعبر عن شخصية صاحبها، حالها حال الملابس، فالرائحة التي تنبعث من الشخص أول دليل يلتقطه من حوله والتي تعطي الانطباع الأولي عن شخصيته.

العطر يجب أن يناسب نوعية حياتك بالدرجة الأولى والمناسبة التي تضعه فيها بالدرجة الثانية. فالعطر الذي تضعه للعمل قد لا يناسب مناسبة اجتماعية هامة مثلاً. لا تعتمد العطر وفق الإصدارات الحديثة أو لأنك اعتدت على العطر الذي تستعمله، الاختيار يجب أن يتم وفق ما تحبذه وما يعجبك.

اختيار العطر المناسب لك ليس بالمهمة الصعبة فعلاً، لأنك تعرف نفسك أكثر من أي شخص آخر وبمجرد عثورك على تلك الرائحة التي تعجبك وتثير مشاعر معينة فيك فأنت على الطريق الصحيح.

العطور جميعها تستند على قاعدة أساسية ثم تنطلق في إضافات تجعل كل رائحة تتميز عن الأخرى، ويمكن تقسيم العطور إلى عائلات: الأعشاب- الأخشاب – الزهور- المائية- الشرقية /البهارات- الحمضيات.

ورغم تقسيم العطور إلى عائلات لكنها عادة ما يتم مزجها بحيث تتقاطع مع أكثر من عائلة. لكن يمكن تميزها وفق العائلة لأن الرائحة الأقوى تكون القاعدة التي اعتمدتها الشركة المصنعة للعطر.

العطور العشبية: تتمتع برائحة منعشة مستوحاة من الطبيعة وقد تكون أحياناً حادة وفق نوع الأعشاب العطرية المستخدمة. يتم أحياناً مزجها بعائلة الزهور والحمضيات.

العطور الخشبية: مستوحاة من الغابات رائحتها عميقة وقوية في معظم الأحيان وتليق بالفئات العمرية الأكبر سناً.

عطور الأزهار: تحتوي عادة على عبير نوع واحد أو عدة انواع، وبالتالي تتنوع بين الخفيفة والمنعشة إلى القوية والعميقة وفق نوع الزهور المستعملة.

العائلة المائية: تحتوي على العناصر المائية أو البحرية، وهي تذكرك مباشرة برائحة البحر أو المطر وتتمتع برائحة خفيفة ومنعشة.

العطور الشرقية/ البهارات: رائحتها قوية ولا تناسب فترة النهار بشكل عام. تحتوي على الفانيليا والتوابل والمسك والعنبر وعناصر أخرى.

الحمضيات: تحتوي على رائحة الحمضيات بشكل أساسي والفواكه بشكل ثانوي، تتميز برائحة خفيفة ومنعشة وغالباً ما تستعمل خلال فترات النهار.

الشخصية المرحة

هذه النوعية من الأشخاص تكون محبة وساحرة ولديها قدرة غريبة على نشر الفرح أينما حلت، العطور التي تناسب هذه الشخصيات تكون عادة من العائلة الخشبية.

الشخصية القيادية

تمتع هذه الشخصية بالقدرة على تولي زمام الأمور وتتميز بالجرأة. تحب السيطرة لكنها في الوقت عينه لا تمتلك الصبر. العطور التي تناسبها يجب أن تتمتع برائحة جرئية وهي من العائلة الخشبية بشكل خاص ويمكن اعتماد العائلة العشبية لها أيضاً.

الشخصية المنظمة

تسعى للكمال في كل مهمة تلقى على عاتقها، وتملك حساً غريباً لرصد الشوائب. ومن المعروف أن معظم العباقرة ينتمون لهذه الفئة من الشخصيات .العطور التي تناسبها تنتمي إلى العطور المركبة وهي الحمضيات الممزوجة بالورود أو الشرقية الممزوجة براوئح الأخشاب.

الشخصية المسالمة

تتفادى هذه الشخصية الدراما وتتمتع بصبر تحسد عليه، دبلوماسية تمتلك قدرة على التأقلم بسرعة. العطور المنعشة الطبيعية تناسب هذه الشخصية ولها خيارات عديدة كالحمضيات والأعشاب والزهور والخشبية.

الشخصية الرومانسية

من الشخصيات العطوفة والتي تتأثر بسهولة. تحب خصوصيتها وترى الحب في كل مكان. لهذه الشخصية يمكن الاختيار من العائلة الخشبية لكن الخيار المثالي للرجل الرومانسي هو العائلة الشرقية/ البهارات.

الشخصية المنمقة

عادة ما تكون واثقة من نفسها تحب الاهتمام بصورتها الخارجية وبأناقتها. مزاجية تكون أحياناً سلسة يسهل التعامل معها لتتحول بين ليلة وضحاها إلى شخص يصعب التعامل معه. لهذه الشخصية يجب الاختيار من العائلة الشرقية/ البهارات.

الشخصية الراقية

تتمتع برقي في التعامل وفي التصرفات وفي المشي والأكل حتى يخيل إليك أن أصحابها ينحدرون من أصول ملكية. لكن ما يميز هذه الشخصية أنها طبيعية لا تتصنع الرقي. العطور المثالية لها هي من العائلة الخشبية والشرقية/ البهارات.

الشخصية الرياضية

هذه الفئة دائمة الحركة تحب النشاط والمغامرات. العائلة المناسبة لهذه الفئة هي الحمضيات المنعشة والمائية.

الشخصية الحالمة

تتمتع هذه الشخصية بالهدوء البالغ، لا يمكن استفزازها وتعيش في عالمها الخاص السعيد. والعائلة المناسب للشخصية الحالمة هي العطور البحرية.

الشخصية المتشائمة

ترى الحزن في كل مكان ولا يمكنها رؤية الأمور سوى وفق مبدأ أسود ورمادي فلا وجود للأبيض عند هذه الفئة. العطر المناسب لها هي العائلة الخشبية برائحتها العميقة أو الشرقية/ البهارات.

الشخصية الغامضة

تحيط نفسها بهالة من عدم الوضوح، تنجذب إلى المجهول وتحاول عادة الخروج عن المألوف. العائلة الشرقية/البهارات تصلح تماماً لهذه الفئة.

الشخصية المتصنعة

الفئة التي تدعي عكس ما هي عليه، تحاول التستر على عيوبها بأفخم أنواع الملابس والإكسسورات. هذه الشخصية لا تناسبها العطور الخفيفة الطبيعية لانها تتنافى مع مبدأ الادعاء. عائلة الأخشاب والبهارات تناسب هذه الفئة.

Comments

comments

اترك رد

4 × 4 =