Home » الإيرلندي جميس دين يتوج بالجولة الأولى لبطولة عُمان الدولية للانجراف
رئيسى سيارات محركات منوعات

الإيرلندي جميس دين يتوج بالجولة الأولى لبطولة عُمان الدولية للانجراف

توج المتسابق الدولي الإيرلندي جميس دين بلقب الجولة الأولى في النسخة السادسة من بطولة عُمان الدولية للانجراف، التي تحتضنها ساحة مسقط أرينا بالجمعية العُمانية للسيارات، بينما حل المتسابق الفلندي جوها مياتيس في المركز الثاني، وجاء المتسابق ايجريس كيرايجس من لاتفيا في المركز الثالث.

الجولة الأولى شارك فيها 48 متسابقا من أبطال العالم في الانجراف، يمثلون 14 دولة، هي: سلطنة عُمان والإمارات والكويت والأردن ولبنان وماليزيا وليتوانيا ولاتفيا وإيرلندا والسلفادور وروسيا وفنلندا والهند والسويد.

بينما في الجولة الأولى من فئة بطولة الشرق الأوسط، فقد توج المتسابق العماني أحمد العامري بالمركز الأول، أما المركز الثاني فكان من نصيب المتسابق الإماراتي هزاع الحوسني، بينما جاء المتسابق الأردني أحمد دحام في المركز الثالث.

أما في الجولة الأولى من فئة البطولة المحلية، فقد تألق المتسابق أحمد العامري وتمكن من التتويج بالمركز الأول، تاركا المركز الثاني للمتسابق رياض المبلسي، بينما المركز الثالث من نصيب المتسابق طارق الشيهاني.

الجولة الثانية

وبعد ختام المنافسات قام أشرف بن حمد المعمري الرئيس التنفيذي لمجموعة أوكيو بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى. وستقام الجولة الثانية من البطولة يومي 15 و16 من الشهر الجاري، على أن تختتم منافسات البطولة الدولية بإقامة الجولة الثالثة يومي 22 و23 من فبراير الجاري.

وتعد بطولة عمان الدولية للانجراف، التي تتكون من 3 جولات، من أقوى البطولات على مستوى العالم في رياضة الانجراف، وقد شهدت الجولة الأولى حضورا جماهيريا كبيرا امتلأت المدرجات بهم حيث تعدى 9000 شخص في تظاهرة رياضية لعشاق رياضة المحركات بسلطنة عُمان، وسجلت المنافسات الكثير من القوة والإثارة وكانت الأجواء مثالية من حيث التنظيم والحضور الجماهيري الذي استمتع بعروض السائقين وهدير محركات سياراتهم الرياضية والدخان المتصاعد من إطارات السيارات التي تمازجت تمازجًا رائعًا مع تشجيع وحماس الجماهير التي واصلت الاستمتاع بما قدمه أبطال عروض الانجراف من استعراضات مثيرة، وبعد ختام المنافسات قام أشرف بن حمد المعمري الرئيس التنفيذي لمجموعة أوكيو بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى. وستقام الجولة الثانية من البطولة يومي 15 و16 من الشهر الجاري، على أن تختتم منافسات البطولة الدولية بإقامة الجولة الثالثة يومي 22 و23 من فبراير الجاري.

حكام دوليون

يدير التحكيم في النسخة السادسة من بطولة عُمان الدولية للانجراف، لجنة من الحكام المخضرمين المشهود لهم بالكفاءة والذين أداروا العديد من البطولات الدولية للانجراف، ويرأس اللجنة الحكم الإيرلندي كيرين هاينز، ويساعده اليمني وضاح عقبه والنيذرلاندي فيرنان زوانفيلد، والعماني سعود الرواحي.