امبراير تكشف عن طائرتين مذهلتين تعيدان الفخامة إلى الأجواء

قامت شركة امبراير Embraer البرازيلية لتصنيع الطائرات بتطوير طائرتين مذهلتين ستعيدان الفخامة إلى الأجواء. وأطلق على الطائرتين Manhattan airship وHollywood airship وتم تصميمهما عن طريق نائب رئيس الشركة، جاي بيفرن بالتعاون مع ايدي سوتو، وتتميزان بديكورات رائعة مستوحاة من عشرينات وثلاثينات القرن الماضي، ويقدر سعر الطائرة الواحدة بحوالي 80 مليون دولار.
تتمتع طائرة Manhattan airship بتصميم داخلي من خشب الماهوجني مع لمسات من الذهب والنحاس، بالإضافة إلى جدارية معدنية بالمدخل تحية لليف نياندروس مصمم مدخل الاستقبال لمبنى الإمباير استيت. كما تتمتع الطائرة ببار مستوحى من مبنى كريسلر ونوافذ عملاقة ذات تصميم شبيه بأعمال المصمم جاين مايكل فرانك.

بينما تتمتع طائرة Hollywood airship بتصميم داخلي يأخذ طابع أفلام هوليوود، فتتميز بأسقف ذات ديكورات كريستالية مضيئة ونقوشات جدارية رخامية ومنحوتات تمثل أشهر معالم أفلام هوليوود مثل برج الشمس والقارب الطائر لهوارد هيوز من فيلم spruce goose وبعض السيارات من حقبة الثلاثينيات.

الطائرة معروضة للإيجار وتحتوي على 5 غرف، توجد 3 منها متاحة لجميع الزوار من أجل التسامر والاسترخاء والغرفة الرابعة هي صالون للاجتماعات الخاصة بينما الغرفة الخامسة عبارة عن غرفة لتناول الطعام وتتمتع بنظام ترفيهي مجهز على أعلى مستوى كي يتيح للركاب معرفة أي معلومات عن الرحلة في أي لحظة.

الطائرتان تتميزان بضخامتهما الفائقة ويمكن للطائرة أن تتسع لـ 19 ضيفا، كما تتمتع الطائرتان بمخزن ضخم للحقائب سهل الوصول إليه وشبكة انترنت قوية، كما تحتوي على جناح فخم خاص بالضيوف المهمين يحتوي على سرير فاخر وحمام خاص.

Comments

comments

اترك رد

thirteen − eleven =