Home » انطلاق صالون الساعات الراقية الأول من نوعه في السعودية
ساعات

انطلاق صالون الساعات الراقية الأول من نوعه في السعودية

افتتح معرض “صالون الساعات الراقية” الذي ينظم للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية رسمياً يوم الإثنين الموافق في 8 مايو 2017 برعاية وحضور سعادة هنريخ شلنبرغ سفير سويسرا لدى المملكة. يفتح المعرض الأول من نوعه في  المملكة أبوابه أمام الزوار حتى 11 مايو 2017.

يستعرض صانعو ساعات عالميون ـــ من كبار المصممين والصانعين المستقلين ــ روائعهم الجديدة وتصاميمهم الأيقونية المعروفة خلال المعرض. وسيحظى خلاله هواة جمع الساعات والمتسوقين والمهتمين بالآليات الميكانيكية الفذّة بفرصة مشاهدة وطلب ساعات فاخرة قد لا تكون متوفرة في أي مكان آخر.

تضم قائمة الشركات العارضة؛ برايتلنغ، بولغري، شوبارد، شيبيك، فابرجيه، جيرارد بيريغو، غرويبل فورساي، كيربيدانز، ليبيه 1839، لانغي أند هينيه، بانيراي، روديس سيلفا، فاشيرون كونستانتين، فياني هالتر، فوتيلينن.

يسلط المعرض الضوء على ساعة “برايتلنغ” الجديدة Avenger Hurricane Military، كرونوغراف مثير للاهتمام ضمن علبة حاضنة سوداء من نوع Breitlight® باصدار محدود يضم 1000 نسخة فقط، وساعة Ammiraglio del Tempo من “بولغري” الفريدة من نوعها لأنها أول ساعة معصم  تجمع بين ميزان الساعة المنفرج ومكرر الدقائق، وساعة “شوبارد” L.U.C Time Traveler One، أول ساعة توقيت عالمي قادرة على تحديد الساعة في وقت واحد في المناطق الزمنية المختلفة وبالتالي تحديد الوقت في أي نقطة في العالم.

علاوة على ذلك، تقدم “شيبيك” أحدث اصداراتهاPlace Vendôme Tourbillon suspendu “Ici et Ailleurs” المصممة بأسلوب لافت يعرض  قرصها توربيون دقيقة واحدة ومؤشر منطقة زمنية ثانية إلى جانب تحديد الوقت الجاري، تصدر هذه الساعة بنسخ محدود تضم 25 قطعة مرقمة. وتعرض “فابيرجيه”  ساعة صممت حصرياً لـ “مجوهرات الفردان” هي Visionnaire I  مزودة بتوربيون محلق، رصع إطارها بالماس مستطيل القطع  بوزن 14 قيراطاً. وتستعرض “جيرارد بيريغو” مجموعة Laureato التي تتمتع بتصميم فريد يهتم بالتفاصيل وآلية تحدد الوقت بمنتهى الدقة.

وتبرز ساعة “غرويبل فورساي” Balancier المحدودة الاصدار بعجلة ميزانها التي تظهر عند مؤشر الساعة 8 محدثة انتفاخاً بالعلبة الحاضنة. ومن بين الساعات التي تعرض “كيربيدانز” ساعة Maximus التي تحتضن أكبر توربيون في ساعة معصم في العالم، مع أبعاد مذهلة تتيح رؤية حركة التوربيون وفهمها. أما “ليبيه 18399” فستعرض ساعة المكتبDestination Moon التي تتخذ شكل صاروخ فضائي يمثل احلاماً طفولية صنعتها الشركة بالتعاون مع “أم بي أند إف”.

يعرض الصانع الالماني “لانغي أند هينيه” ساعة Georg الجديدة بعلبتها الخاضنة المستطيل منحنية بشكل جميل ومؤشر ثوان منحرف عن مساره، تحتضن آلية ميكانيكية جديدة. وتعرض “بانيراي” ساعة Luminor Marina 1950 CarbotechTM 3 Days Automatic وهي أول طراز Luminor Marina تستخدم الشركة في صناعة علبتها الحاضنة  carbotech وهي مادة بميزات  فريدة ترتكز على ألياف الكاربون لم تستعمل من قبل في صناعة الساعات. وتلفت ساعة RS 16, Harmonious Oscillator من “روديس سيلفا” بآليتها الميكانيكية  الثورية وميزانها المسنن القادرة على القضاء فوراً على تاثيرات الجاذبية بموقعها العمودي.

وتسلط “فاشيرون كونستانيتن” الضوء على طراز Traditionelle Calibre 2253 وهي تحفة مزودة بتوربيون ورزنامة مستدامة ومعادلة الوقت إضافة إلى مواقيت شروق وغروب الشمس في مدينة الرياض.ومن “فياني هالتر” تأتي ساعة Deep Space Tourbillon التي تقدم في قرصها المفتوح عرضاً رباعي الابعاد للكون مع توربيون مركزي كبير ثلاثي المحاور وحوله عرض للوقت. أما “فوتيلينن” فستعرض ساعة Scintillante الفريدة من نوعها والتي تجمع بين أغظم تقاليد صناعة الساعات مع الطابع المبتكر للمجوهرات الفاخرة.

يقام “صالون الساعات الراقية” في قاعة الأمير سلطان الكبرى في فندق الفيصلية، الرياض، ويجري جنباً إلى جنب مع معرض”صالون المجوهرات الدولي” المرموق.

يفتح المعرض أبوابه يوميا من الساعة الرابعة عصراً وحتى الحادية عشرة ليلاً.

ويحظى المعرض بدعم من سفارة سويسرا في المملكة العربية السعودية و “مجوهرات الفردان” و”أبوعيسى العالمية” وشركة ” بلاتينيوم ساندز”  و”واتش أنيش”.