بي إم دبليو تكشف عن نموذج مبدئي لدراجة بخارية جديدة

كشفت شركة بي إم دبليو عن لمحات من نموذج دراجتها البخارية الجديدة التي قد تمثل مستقبل الدرجات البخارية. وتلك الدراجة وهيBMW Motorrad Concept Link ستعمل بالكهرباء باستخدام بطاريات موجودة بقاعدة الدراجة كما ستتمتع بشاشة تعمل باللمس ويمكن ربطها بالتقويم الخاص بصاحبها لتعرف مواعيد جميع رحلاته اليومية.

بالإضافة إلى هذا، تتمتع الدراجة بمقعد يمكن تعديله تبعاً لحجم راكبه، ويتوقع أن تكون سرعة الدراجة كبيرة جداً برغم أن الشركة رفضت أن تعلن عن سرعتها. وتأمل بي إم دبليو أن تمثل الدراجة نقلة جديدة في عالم الدراجات البخارية، اذ قال الكسندر بيكون، مدير تصميم المركبات بقسم بي إم دبليو للدرجات النارية، ان الإمكانيات التقنية الموجودة في الدراجة كالبطاريات الكهربية ونظام قيادة العجلة الخلفية تؤهل الدراجة لتتميز بتصميمها المختلف عن أي دراجة أخرى، اذ تتميز بقدرتها العالية ومكابحها المبتكرة، وطبقاً للشركة فالدراجة تجمع بين التسارع الكبير مع التحكم السهل.

وبفضل ارتفاع الدراجة المنخفض بوجه عام، سيكون من السهل ركوبها من أي جانب وحتى من الخلف، وبالإضافة إلى المقعد الذي يقوم بتعديل نفسه تبعاً لحجم الراكب، فإنه يحتوي أيضاً على وحدة تخزين بأسفله، كما أن اتصال الدراجة بتقويم صاحبها الكترونيا يمكنها من أن تحدد وجهتها التالية مسبقا لتقوم بتحديد أفضل الطرق الموصلة لها.

كما تتمتع الدراجة بحاجز ريح أمامي يمكنه عرض الاتجاهات ومعلومات القيادة (مثل السرعة وشحن البطاريات وغيرها) فوقه بينما يمكن التحكم في نظام الترفيه والتوصيل والاتجاهات وغيرها باستخدام شاشة اللمس، كما يمكن للراكب لمس الأزرار الموجودة علي أيدي العجلة لإظهار الخصائص التي يستخدمها من دون الحاجة لرفع يديه من على المقود. كما أن الدراجة مزودة بسترة خاصة بالقائد متصلة بالدراجة يمكن للراكب فتح أو غلق وحدة التخزين عن طريق لمس الخياطة الموجودة على معصمه، كما أن السترة مصنوعة من قماش مضاد للماء ومزودة بحاميات عند الكتف والكوع.

Comments

comments

اترك رد

13 − twelve =