Home » تعاونت أستون مارتن مع صانع دراجات نارية لإنشاء واحدة من الدراجات التوربينية الوحيدة في العالم: 121000 دولار AMB 001
دراجات نارية رئيسى

تعاونت أستون مارتن مع صانع دراجات نارية لإنشاء واحدة من الدراجات التوربينية الوحيدة في العالم: 121000 دولار AMB 001

لا تتوافق الكلمتان “رخيص” و “أستون مارتن” معًا ، لذا فليس من المستغرب أن تكون دراجة أستون مارتن القادمة باهظة الثمن بشكل مثير للسخرية.

تعاونت أستون مارتن مع شركة Brough Superior للدراجات النارية لإنشاء AMB 001. إنه شيء أنيق ومستقبلي يبدو أكثر ملاءمة للعبة الفيديو Cyberpunk 2077 القادمة من واقعنا المتواضع.

الشركتان حاليا في مراحل الاختبار لدراجتهما الجديدة. المواصفات ليست نهائية بعد ، ولكن بيان صحفي صدر يوم الأربعاء يقول أن الدراجة ستنتج 180 حصانًا من محرك توربيني 88 درجة V-twin.

يعد الجانب المشحون بالشاحن التوربيني في AMB001 مثيرًا للاهتمام بشكل خاص ، حيث أن غالبية الدراجات النارية المنتجة – باستثناء المحاولات القليلة التي قامت بها الشركات اليابانية في الثمانينيات – لم يتم شحنها بالشحن التوربيني هناك عدة أسباب لذلك.

أولاً ، كما ذكرت The Drive ، فإن تعبئة شاحن توربيني في دراجة نارية مهمة صعبة. يضيفون قوة ووزنًا إضافيين لم يتم تصميم الدراجات من أجلها في الأصل. التوربينات وجميع أجزائها ذات الصلة هي أشياء ضخمة وليس من السهل وضعها بشكل جيد على الدراجة.

ثانيًا ، يميل المحرك المزود بشاحن توربيني إلى إنتاج عزم دوران مفاجئ جدًا. السيارات ذات الإطارات العريضة الأربعة أكثر ملاءمة للتعامل مع هذا الأمر. الدراجات ليست كذلك ، لذلك من المرجح أن يؤدي الانفجار المفاجئ للقوة إلى إخافة الإطار الخلفي والتسبب في كسره بشكل لا يمكن السيطرة عليه ، كما يوضح Cycle World.

رد أستون مارتن يقول إن “التوربينات الحديثة ذات القصور الذاتي المنخفض تتجنب تأخر التوربو الذي كان قابلاً للتلف في محاولات دراجة نارية توربو من الثمانينيات”.

ستصنع أستون مارتن وبرو سوبريور 100 نموذج فقط من AMG 001. سيبدأ سعرها من 108000 يورو ، أي ما يقرب من 121000 دولار.