تقنية جديدة في سيارات نيسان تُنذِر السائق إذا أصابه مرض

أزاحت شركة نيسان الستار عن سيارات ذكية جديدة بإمكانها استشعار نقص الماء في جسد قائدها وتحذيره.صحيفة تيلغراف البريطانية اشارت إلى أنّ الخبراء أكّدوا أنّ نقص الماء في الجسم له تأثير سيّء على قائد السيارة يشبه إلى حد كبير تأثير شرب الخمور، موضِحة أنّ الباحثين في المعهد الأوروبى لبحوث تأثير المياه، وجدوا أنّ السائقين الذين يشربون كمية قليلة من الماء نحو 25 ملل فقط، يرتكبون أخطاء أثناء القيادة أكثر من السائقين الذين يشربون كميات أكبر من الماء.

أخطاء عِدة أثناء القيادة

الصحيفة لفتت إلى أنّ الباحثين قاموا بعد ذلك بمقارنة نسبة الأخطاء المرتَكبة بنظيرتها التي يرتكبها السائقون المخمورون الذين تبلغ نسبة الكحول في دمهم 8 أجزاء في كل مائة جزء.

تعاون خاص

شركة نيسان تعاونت مع شركة هولندية لتصمّم لها طبقة من الطلاء على مقود سياراتها من طراز “جوك”، إضافة إلى المقعد المُخصّص للسائق، تقوم هذه الطبقة بفحص عرق السائق، وعندما تكتشف وجود نقص في الماء عن حد معيّن يتغيّر لونها.

صيانة سيارات مرسيدس

وفي سياق آخر، بدأت شركة نيسان حملة صيانة تشمل 42 ألف سيارة من نوع ألميرا الاقتصادية. الوكالة الفيدرالية الروسية للشؤون الفنية والمعايير وبالتعاون مع ممثلي ماركة نيسان في روسيا، أعلنت عن إطلاق حملة سحب واسعة النطاق، ستشمل 43269 سيارة من نوع ألميرا، وذلك بعد اكتشاف المنتج الياباني أن الزجاج الخلفي للسيارات التي أُنتجت في الفترة من 2012 وحتى 2015 قد ينفصل عن هيكل السيارة.

Comments

comments

اترك رد

four × four =