جوجل تُسهّل لك مَهمّة ركن السيارة

أزاحت شركة جوجل الستار عن تحديث جديد لخدمة الخرائط Google maps، يتضمن ميزة البحث عن موقف للسيارات، والذي سيتضمن قائمة بمواقف السيارات القريبة والمرائب، مع إعطاء المستخدم الاتجاهات لتسهيل الوصول إليها.

سهولة استخدامها

هذه الميزة تعمل بسلاسة، و لكنها تتوفر في نظام اندرويد فقط في البداية. تأتي الميزة الجديدة بعد إضافة خيار Parking difficulty مع بداية عام 2017، والذي يتيح للمستخدم معرفة الوقت الذي يستغرقه برَكن سيارته عند وصوله إلى الوجهة التي يرغب بها، وتحدد خدمة الخرائط لمستخدمها مدى صعوبة ركن السيارة عبر عرض مقياس يتضمن: سهل ومتوسط وصعب.

وظائف جديدة من جوجل

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة جوجل إطلاق وظائف جديدة في حزمة برامج أوفيس Office عبر الويب. الشركة الأميركية أشارت إلى أن الوظائف الجديدة تهدف في الاساس إلى تسهيل العمل الجماعي على مستندات جوجل Docs و ملفات الجداول والعروض التقديمية.

ماذا يوفّر التحديث الجديد؟

شركة جوجل اشارت إلى أن التحديث الجديد يوفّر مزايا التحكم في الإصدار بشكل أكثر سهولة و قبول أو رفض مقترحات التعديلات بصورة أسهل، مع إمكانية عرض نسخة من الملف بدون تعليقات.
وأكدت الشركة الأميركية أن أصحاب الأجهزة الجوالة المزودة بنظام تشغيل جوجل أندرويد و أبل iOS يمكنهم الاستفادة من الوظائف الجديدة.

Comments

comments

اترك رد

18 + one =