دراجات نارية أذهلت العالم

عالم المحركات بالإجمال شهِد الكثير من التطوّرات خلال هذا العام. ليست السيارات وحدها التي أذهلت العالم بإصداراتها الجديدة، بل الدرجات ايضًا. كثيرة هي الدراجات النارية التي تم إطلاقها خلال هذا العام، والتي تحمل على متنها باقة من الفخامة المذهلة.

إليك أحدث الدراجات النارية لهذا العام:

  1. بي ام دبليو Concept، أزاحت شركة بي ام دبليو الستار عن دراجتها الاختبارية Concept Link ، التي تجسّد رؤية الشركة الألمانية حول تنقل صحّي خال من الانبعاثات على عجلتين. الشركة الألمانية أشارت إلى أن دراجتها الجديدة تعتبر جسرًا بين الشبكات الرقمية ومتطلبات الحركية في اتجاه واحد، كما أنها لا تعتمد على الموديلات الاختبارية الحالية، ولكنها تتبع الاحتياجات الأساسية من الوظائف والهندسة التقنية والواقع الرقمي للمستخدمين في هذه الأيام. تعتمد الدراجة الجديدة على الدفع الكهربائي، كما تم تصميم خزان الطاقة في الأسفل في مجموعة التعليق، كي يمنح الدراجة المزيد من مركز الثقل، إلى ذلك، تم تركيب المحرك الكهربائي على المحور الخلفي.
  2. دراجة ذكية من هوندا، تتميز دراجة هوندا المتطورة بوجود نظام مبتكر يطيل قاعدة عجلات الدراجة عند تشغيلها، ويحرك العجلة الأمامية بشكل منفصل عن المقوَد. يستخدم النظام الحديث مدخلات التوجيه الدقيقة للحفاظ على توازن الدراجة بشكل تام، وذلك من دون الحاجة إلى استخدام أجهزة المدوار الثقيلة أو غيرها من الأنظمة. كذلك أدخلت هوندا تقنية جديدة على الدراجة النارية، تتمثل في القدرة على التحرك ذاتيًا.
  3. Ducati Diavel titanium، إنها دراجة إيطالية مميّزة من دوكاتي. تمتلك الدراجة محركًا قويًّا سعته1.2  لتر قادرا على إيصال قوتها إلى162  حصانا. تمتاز ديافيل تيتانيوم بشكل هندسي رائع مكوّن من ألياف الكربون وهو ما يمنحها وزنا خفيفا للغاية، فيلامس وزنها ال 205 كيلوجرام فقط. شركة دوتي وتعزيزًا للشغف والمنافسة أصدرت 500 دراجة نارية من هذا الطراز فقط.

Comments

comments

اترك رد

19 − 9 =