دليلك لعالم دبي تحت الماء

روعة دبي لا ترتبط فقط بما هو ظاهر للعيان على اليابسة.. فهناك عوالم خاصة تحت الماء أيضاً.

الإماراة التي ما تنفك تدهش الجميع وتتفوق على نفسها وعلى غيرها، تقدم لكل عاشق ما هو مختلف ومميز ووبالتالي تجارب فريدة من نوعها. وفي موضوعنا هذا سنحاول إكتشاف عوالم دبي تحت الماء.

أتلانتس النخلة

الفندق هذا سيوفر تجارب مختلفة تحت الماء وفوقها. فهو أولاً يتضمن اكبر حديقة مائية في الشرق الاوسط بالإضافة الى حوض الاسماك والمتاهة تحت الماء. هو مجمع فندقي يوفر كل وسائل الراحة المترفة ومثالي لجميع افراد العائلة. ولكن ما يهمنا هو تجارب تحت الماء التي يوفرها .

يوفر الحوض فرصة فريدة من نوعها في المتاهات والأنفاق تحت الماء في مغامرة لاستكشاف حضارة الاتلانتيس الضائعة. هناك ستجد نفسك محاط بالحياة البحرية في نزهة مذهلة عبر أنفاق زجاجية بينما أسماك القرش، والراي اللاسعة والبيرانا وأحصنة البحر تتجول من حولك.

الانفاق الموجودة تحت الماء هي البداية، حيث سيتم تعريفك الى أنواع مذهلة من الحيوانات البحرية في ١٠ حجرات. هناك أكثر من ٢٠ معرضاً للكائنات البحرية . يمكن الاشتراك في جولة ما وراء الكواليس والإنضمام الى الخبراء الذين سيكشفون لك كل الأسرار ويمكنك حتى المساعدة في إطعام بعض الكائنات البحرية.

يمكنك الاكتفاء بالمشاهدة او الغوص واختبار مغامرة العمر والتواصل مباشرة مع الكائنات البحرية المذهلة.

أجنحة تحت الماء

ماذا عن النوم تحت الماء في جناح فخم بنوافذ ممتدة من الأسقف وحتى الأرضيات ويطل على بحيرة تتضمن أكثر من ٦٥،٠٠٠ كائن بحري؟ والمميز في هذه الاقامة ان الجناح هذا يأتي مع عروضات مغرية فالحجز في أي من أجنحة اتلانتس السبعة المميزة يشمل خدمات مجانية مثل خدمة النقل المجاني من والى المطار، السباحة مع الدلافين في خليج الدلافين وجلسة تدليك مجانية لشخصين.

مدينة أكوافنتشر المائية

أيضاً ضمن أتلانتس النخلة هناك تجربة مميزة لمن يود إختبار عالم تحت الماء ولكنه لا يعرف الغوص. إذ تم تصميم خوذات خاصة تمكن اي شخص لا يملك مهارات الغوص من إستكشاف الحياة المائية وبحيرة القرش.. هي مغامرة تشبه رحلات السفاري ولكن تحت الماء .

المحارة برج العرب

تناول الطعام تحت الماء تجربة تمنحك حق الحديث عنها لسنوات طويلة. المطعم هذا ليس فقط مذهل لناحية أنه داخل أكواريوم وانما أيضا لناحية الطعام الذي يتم تقديمه فكما هو معروف برج العرب يضع معاييراً قياسية لناحية الضيافة والتي تعد الاعلى. المطعم تحت إدارة ناثان آتلو الحائزة على جوائز عدة ومنها نجمة ميشلان، ويمكن الوصول اليه بالطريقة التقليدية أو بعد جولة قصيرة في الغواصة.

دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية

في دبي مول تجربة تخطف الانفاس. نفق دبي أكواريوم يوفر زاوية رؤية ٢٧٠ درجة، حيث يعرض الاكواريوم ما يزيد عن ٣٠٠ فصيلة من الحيوانات البحرية . حديقة الحيوانات المائية تقع فوق الاكواريوم وهي تقدم معلومات وشرح تفاعلي حول علم البيئة المائية. تتكون الحديقة من ٣ مناطق، الغابات المطيرة، الشواطئ الصخرية، وعالم المحيطات وكل منطقة تتميز بمجموعة مختلفة من الحيوانات المائية.

الغوص.. إستكشاف ما تحت سطح بحر الخليج

هناك الكثير من المراكز المرخص لها والتي تتعامل مع مدربين محترفين والتي تمكنكم من إستكشاف أعماق البحار.مركز أتلانتس للغوص مثالي للهواة ويضم عدد من مدربي الغوص المحترفين وأفضل التجهيزات وهو يشمل الاحواض المغلقة للمبتدئين.

رحلة لإستخراج اللؤلؤ مع الرائد علي صقر سلطان السويدي. الرحلة ستبدأ على متن قارب تراثي تقليدي ثم ستقوم برحلة لا تنسى لاستخراج محار اللؤلؤ.

جمعية الامارات للغوص هي جمعية غير ربحية هدفها الحفاظ على الموارد البحرية وحمايتها وتنميتها. تتولى الجمعية إدارة مشروع مراقبة الشعب المرجانية، وتنظم حملات كلين أب أرابيا السنوية. وهكذا لن تقوم بمغامرة بل ستقوم بدعم قضية تستحق الدعم لزيارة الموقع يرجى الضغط هنا

سكاي اند سي أندفينشرز توفر لك فرصة لإستكشاف حطام السفن الغارقة في الخليج العربي. المغامرات عديدة سواء على متن القوارب السريعة او حتى القفز المظلي وهكذا ستنتقل من مغامرات السماء الى أعماق البحار.

لؤلؤة دبي

هذا المشروع عليك انتظاره لبعض الوقت لانه لم يجهز بعد. هو أكبر موقع للسياحة المستدامة في العالم تحت الماء . صمم على شكل مدينة قديمة مفقودة وقد استمد الوحي من افلام المغامرات والخيال العلمي وفي مقدمتها أفاتار بايرتس اوف ذا كاربيان. وسيكون بمقدور السباحين والغواصين بغض النظر عن سنهم ومستوياتهم في الغوص رؤية الموقع من سطح البحر من خلال الغوص السطحي، أو استكشاف ما يوجد في الأعماق من خلال الغوص بعيداً تحت الماء.

Comments

comments

اترك رد

14 − 1 =