ساعة BR-X1 Chronograph Tourbillon Sapphire من إبداع بيل و روس

لطالما كانت خلفية الساعات الشفافة محل تفكير صناع الساعات السويسرية الفاخرة، ومع هذا لم يتضمن معرض BaselWorld 2017 الكثير من الساعات ذات الخلفية الشفافة.
لكننا وجدنا موديل أو موديلين قد يدلوا على أن الياقوت سيحل محل الكربون في صناعة الساعات في المستقبل، وتصدرت علامة bell&ross العلامات المصنعة لهذه الموديلات بموديلين جديدين كان أهمهما موديل BR-X1 Chronograph Tourbillon Sapphire.
وذكرت تقارير أن ساعة BR-X1 تتمتع بجسم مصنوع بالكامل من الياقوت أو تحديدا من 5 قطع من أكسيد الألمونيوم في خلفية الساعة ومقدمتها ووسطها وممتصات الصدمات وجميعها مثبتة معا بواسطة أربع مسامير صغيرة واضحة، وتظهر جميع تفاصيل الساعة من خلال جسمها الشفاف وخاصة نظام BR-288 لحركتها الميكانيكية الذي يظهر نظام لفه اليدوي وجسوره المصممة على شكل حرف X وعجلته الوسطى.
وسيلاحظ معجبو علامة bell&ross الكثير من القواسم المشتركة بين هذا الموديل وبين موديل BR-X1 Chronograph Tourbillon وهو أول موديلات العلامة الياقوتية الشفافة برغم أن نظام عمل BR-288 للساعة الجديدة يختلف تماما عن نظام BR-285 للموديل القديم فقد اجتهد المصنعون أن يتميز نظام العمل الجديد خاصة في عجلته الوسطى التي تتميز بشكل جديد من التروس مصمم لتقليل الاحتكاك وتحسين التفاوت المسموح به ميكانيكيا. وتتميز الساعة بجسم مصمم بدقة من الياقوت الذي يحتاج إلى أيام لنحته بدقة باستخدام أدوات مخصوصة ذات أطراف مصنوعة من الماس، وبما ان علامة bell&ross ماهرة في هذا المجال فقد تميزت الساعة بالدقة والجمال كما أنها مضادة للماء حتى عمق 30 متر ومضادة للخدش وسيتم تصنيع إصدار محدود من الساعة يبلغ 8 ساعات فقط ستباع حول العالم.

مميزات الساعة وثمنها:

نظام الحركة: يدوي من عيار BR-288 مع احتياطي طاقة يدوم 100 ساعة

جسم الساعة: من الياقوت بحجم 45 مم ومضادة للماء حتى عمق 30 متر.

الأسورة: مطاط نصف شفاف مع أنسجة كيفلر.

الثمن: 535 ألف دولار.

Comments

comments

اترك رد

9 + six =