ساعة “Caliber 89 “..الأكثر تعقيداً من “باتيك فيليب”

تتشرف دار سوذبيز للمزادات بتقديم ساعة الذهب الأصفر الأسطورية من باتيك فيليب “كاليبر 89” للبيع ضمن مزاد “ساعات مهمة”، الذي سيقام في جنيف يوم 14 مايو 2017. بدأت الأبحاث لصناعة هذه الساعة في العام 1980، واستمرت صناعتها وصقلها لمدة تقارب العقد، ما يجعل من ساعة “كاليبر 89” الأكثر تعقيداً على الإطلاق من حيث التصنيع عندما كشفت عنها شركة باتيك فيليب في العام 1989 للاحتفال بالذكرى الـ 150 للشركة.

ويقدر سعرها بحوالي 6,5 إلى 10 مليون فرنك سويسري، وتعتبر هذه التحفة النفيسة واحدةً من الساعات الأكثر أهمية التي تعرض في مزاد علني، كما لا تزال اليوم السفيرة الميكانيكية للعلامة التجارية.
شاهد فيديو لـ كاليبر 89 من قلب الحدث

وتعليقاً على المزاد المقبل لساعة “كاليبر 89″، قال دارين شنيبر، رئيس مجلس إدارة قسم الساعات الدولية في دار سوذبيز للمزادات: «هذه الساعة بلا شك هي واحدةٌ من الساعات الأكثر استثنائية التي حظينا بشرف عرضها لدينا. بعد أن سُجل رقم قياسي عالمي في مزاد بيع ساعة باتيك فيليب المصنّعة لهنري غريفز، من الرائع أن تتاح لنا هذه الفرصة لتقديم قطعة فريدة وعبقرية”.

وتضم “كاليبر 89” 33 وظيفة، أي أكثر بتسع وظائف من ساعة هنري غريفز التي ضمّت 24 وظيفة، والتي بيعت في مزاد نظمته دار سوذبيز للمزادات في العام 2014 مقابل مبلغ قياسي تجاوز 24 مليون دولار أمريكي. وتبقى ساعة “كاليبر 89” مبهرةً من حيث الابتكار والأهمية حتى يومنا هذا. وبعد تسع سنوات من إنتاجها بيعت جميع ساعات “كاليبر 89” الثلاث التي كانت بالألوانٍ الذهب الوردي والذهب الأبيض والبلاتين. كما يعرض نموذجٌ أولي من الساعة بمتحف باتيك فيليب في جنيف.

وستعرض ساعة الجيب هذه خلال مزاد الربيع للساعات المهمة في جنيف، وتعتبر الساعة الميكانيكية الأكثر تعقيداً في العالم من شركة باتيك فيليب. بوزن 1100 غرام وقياس 88.2 ملم في القطر (مع الغطاء) تضم الساعة 24 يداً ووجهين و8 أقراص و61 جسراً و129 جوهرة و184 عجلة و332 برغي و415 دبّوسا و429 مكونا ميكانيكا، وتتكون من 1728 جزءًا. بالإضافة إلى ذلك، تقدم الساعة وظائف التقويم المعقدة، بما في ذلك منظم حركة الدوامة (توربيون) ووجهة الشمس الفلكية، وتضم الساعة تقويماً فريداً يعرض تاريخ عيد الفصح من كل عام.

سيتم تقديم هذه التحفة الفنية الاستثنائية خلال الموسم الافتتاحي في مركز مبيعات سوذبيز الجديد في ماندارين أورينتال، جنيف.

Comments

comments

اترك رد

5 × 5 =