«سوتشي» جوهرة السياحة في روسيا

تعتبر مدينة سوتشي لؤلؤة الساحل الروسي التي تبهر جمال الزائر بجمال بحرها وروعة جبالها، وهي المدينة التي ارتبط اسمها بالرياضة تحتفي اليوم بتظاهرة جديدة وكأس القارات لكرة القدم.

وتعد من أجمل المدن الروسية التي تستحق الزيارة بسبب وقوعها على البحر الأسود الذي يجعلها مكاناً مثالياً لقضاء الإجازة على الشاطئ، أما جبال القوقاز الخضراء المطلة عليها المثلجة شتاءً فتجعلها منتجعاً مناسباً لكل الأوقات.

تحتوي المدينة على العديد من المنشأت الرياضية الحديثة التي تتمتع ببنية تحتية متطورة تجعل المدينة تعيش على وقع العصر وروح الشباب الفتية. ولا تكتمل الزيارة إلى سوتشي من دون اكتشاف روعة جبالها، حيث تستقطب منطقة روزوخوتر التي تقع على ضفاف نهر مزيمتا عشاق التزلج ومحبي التراث الروسي الأصيل حيث توجد حديقة إيثنو غرافية تسمح بالتعرف على أقاليم البلاد المتعددة والفن المعماري فيها وتراثها وحتى مأكولاتها.

وأصبحت الحديقة الأولمبية مكاناً مفضلاً لراكبي الدراجات والسيغواي ولعاشقي الجري، أما محبي الترفيه فيمكنهم التوجه إلى مدينة الملاهي التي تضخ كمية لا يستهان بها من الأدرينالين في الدم.

وتتميز ضواحي مدينة سوتشي الجبلية بشعبية كبيرة بين السياح الأجانب لكونها جزء من محمية طبيعية في روسيا تضم سهولاً رحبة ومناطق تنمو فيها نباتات نادرة. ويمكن للسياح الإستجمام بالقرب من الشلالات الطبيعية المذهلة، وفيها دروب مخصصة للدرجات الجبلية وفيها حديقة مخصصة للمشي على الحبال متعددة الصعوبة، كما يوجد سفح لتسلق الجبال وحديقة مخصصة للأطفال، بالإضافة إلى الحديقة المائية الضخمة التي تم جلب رمالها من مدينة دبي.

Comments

comments

اترك رد

2 × 1 =