عندما يفوح العنبر ..أفضل العطور لرحيق دافىء

إذا كنت تبحث عن عبق يلتصق ببشرتك ويستمر ساعات او حتى أياماً، من دون ان ينجح الصابون في القضاء عليه، وإذا كنت تبحث عن قارورة تلتحم بجلدك الى حدّ تصبح جزءاً من هويتك وشخصيتك، فما عليك سوى انتقاء العنبر. عندما يفوح العنبر من قارورتك، تأكد ان عبيرك مرموق. يقدم توليفة تجمع بين قوة الحضور والجاذبية والدفء في آن واحد. فما هذه المادة التي تتمتع بكل هذه المميزات وتخبئ في طياتها كل هذه الاسرار؟

هناك كثير من الدور العالمية الراقية التي تعمل على مزج العنبر بطرق جديدة، للحصول على رحيق مميز. فبعض الدور، منها “دولشيه اند غابانا” و”توم فورد”، حضرت خليطاً من العنبر مع العود.

DAVIDOFF Amber Blend: إنه الاصدار لثالث ضمن مجموعة DAVIDOFF Blend. تشكل إضافة ثمينة ومشرقة للعنبر إلى المجموعة الفاخرة. يقدم هذا العطر الرجالي الجديد تجربة فريدة وحسيّة بشكل يفوق الوصف. DAVIDOFF Amber Blend هو من ابتكار أوليفييه بيشو Olivier Pescheux، المعلم الكبير في صناعة العطور، وهو عطر شرقي حاد مع جاذبية متألقة. وبتركيبة تدور حول نغمة مشعّة من العنبر، يشكّل العبير اتحاداً مغرياً من النفحات الثمينة والشرقية. يبدأ مشواره مع خلطة من البهارات الدافئة والحسيّة تضم القرفة وجوزة الطيب لتطلق حيوية أولية محفِّزة. في القلب، ينصهر العنبر الراتينجي مع “سوكان” (succan) ليطلق تعبيراً غنياً وحيوياً عن الرجولة. يتم تعزيز حضور العنبر مع خشب الصندل الكثيف وبلسم ناعم من البيرو للتمتع بإمضاء فاخر لا يقاوم.

Amber Absolute من Tom Ford: أنتج في عام 2007، لكنه الى الآن لا يزال من بين اهم الاصدارات العطرية التي ترتكز على العنبر. إذا اردتم ان تستمتعوا بالعنبر الخام من دون اي اضافات اخرى، فهذه هي القارورة الغامضة التي تحتاجون اليها. يبدأ بالعنبر النقي ثم تتطاير نفحات من العسـل الفاخر في الأجـواء. أدرك جيداً مصمم هذا العطر كريستوف لوداميل ان افتتاحية العطر الثقيلة الفاخرة تحتاج الى توليفة مهيبة تتبعها في قلب العطر. توليفة جذابة، فرسا اختياره على البخور الإفريقي الرائع وزيت الراتينغ العطري. اما عندما تبدأ الرائحة تخبـو تدريجيّاً فتفتح القاعدة بابـها، لتبهركم بشذى الفانيلا.

Golden Amber: من بين مجموعة Roberto Cavalli Gold Collection التي تتألف من ستة ابتكارات حصرية. Golden Amber هو مادة نادرة تُستخدم منذ قرون عدّة في تركيبات لا تقدر بثمن من البخور والمكونات العطرية. في تركيبة جريئة، تتواجه النفحات المعتدلة للفانيليا والعنبر مع الكزبرة المشتعلة، ويُضاف إليها لمسة من الانتعاش مع نفحة عُلوية من الإجاص ما يجعل من هذا العطر دراسة مذهلة من التباينات.

L’Uomo من دار “جانفرانكو فيريه”: انها باختصار من الكلاسيكيات الجديدة في عالم العطور الرجالية. ركّب هذا العطر بالاستناد الى تلك القطعة الموسيقية لتوم وايتس Waits Tom حيث يحظى صوت الجرس بأهمية كبيرة توازي الفرقة موسيقية. ينتمي هذا الاصدار العطري الى العائلة الشرقية المنعشة. ابتكر صانع العطور نيكوالس بوليو خلطة غير عادية من نفحات عليا عالية الحيوية ولاذعة من البرغاموت، الزعفران، والهال والبهار الأسود. ثم يليها نفحات رقيقة من النباتات الخضراء للقلب ترتكز على البنفسج، والشيح والتفاح الاخضر والمريمية. أما في القاعدة فتبرز بقوة جاذبية ثابتة ومتواصلة لخشب الصندل، الحامض الاسباني، العنبر والفانيليا.

One Royal Night او “ليل مَلَكي” من دار Dolce & Gabbana: يفيض هذا الاصدار بالكثير من الغموض والجاذبية. رغم ان العنبر يحتل قاعدته، فإنه يسيطر على كل نواحيه. فتركيبته تعكس مزاجاً شرقياً بامتياز وكل نغمة من نغماته تصدح بالكثير من الرجولية. يستهل أريجه بنفحات فواحة من الهيل والريحان ثم يتابع طريقه بنغمات وسطى ترتكز على الأخشاب الجافة من خشب الكمثرى البرية مع روائح الجلود والتوابل الحارة من جوزة الطيب. وفي النهاية، يأتي أساس العطر محملاً بالروائح الشرقية من العنبر والأرز وخشب الصندل، ويعلق على بشرتك فترة طويلة.

 

Comments

comments

اترك رد

9 + twenty =