متحف “لوفر أبوظبي”..لعشاق الفخامة

أعلن ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد، عبر حسابه على موقع التدوين المصغر “تويتر” أن متحف لوفر أبو ظبي سيتم افتتاحه في ال 11 من شهر نوفمبر المقبل.

وقال الشيخ محمد في سلسلة هي الأولى من التغريدات “تعزز دولة الإمارات تواجدها على الصعيد الثقافي العالمي بافتتاحها متحف لوفر أبو ظبي في دبي يوم 11 نوفمبر. وسيكون ذلك المتحف بمثابة مهد للفن والثقافة. كما يعكس هذا المتحف النهج الذي تتبعه دولة الإمارات تجاه مسألة التواصل على الصعيد الثقافي بالاضافة إلى سعيها لأن تصبح منارة للتسامح والمعرفة. ويمكن القول إن المتحف هو نتاج شراكة قوية مع فرنسا وتعبير عما بينهما من وحدة على الصعيد الثقافي”.

وهي التغريدات التي ظهرت باللغتين العربية والفرنسية. ومن الجدير ذكره أن ذلك المتحف، الذي يوجد في منطق السعديات الثقافية، قد سبق أن تم الاعلان عنه في العام 2007، وأفادت أخبار نشرتها رويترز العام الماضي بأن شركة TDIC المطورة للمشروع تخطط لتسليمه بكلفة قدرها 650 مليون دولار ( 2.38 مليار درهم ) لهيئة أبو ظبي للثقافة والسياحة في منتصف عام 2016. كما ادرجت صحيفة التايمز البريطانية ذلك المتحف باعتباره واحدا من أبرز المباني في عام 2017.

Comments

comments

اترك رد

five + seventeen =