Home » مجموعة سانتوني الرجالية لربيع وصيف 2024
اكسسورات ستايل ملابس

مجموعة سانتوني الرجالية لربيع وصيف 2024

مجموعة SOUVENIR من سانتوني: رحلة حالمة ما بين الشعر والذكريات

 

الأرض بألوانها الكثيرة. هكذا تروي سانتوني حكاية ربيع وصيف 2024، من خلال رحلة في عمق منطقة ماركي Marche الإيطالية وروحها المتجسّدة في تقاليدها وطبيعتها الخلابة.

 

إنها ترجمة جديدة لرموز العلامة، من وجهة نظر معاصرة حيث المواد، والأشكال، والألوان، تتعايش كلّها في تناغم  مثالي ترسّخه  الحرفية العالية التي تقوم على تقنيات معقّدة وحسّاسة.

 

تبدأ الحكاية مع التقاليد الحرفية اليدوية القديمة التي منها ينطلق تكوين مجموعة تمتاز بأشكال مرنة وتفاصيل غير متوقّعة. فبداية هذه الرحلة هي في الواقع متأصّلة في العمل الفني، حيث تصبح التطعيمات المظللة بألوان الباستيل والتطريز المتباين والأنسجة الفخمة الأساس الإبداعي الذي يحوّل كلّ تصميم إلى نموذج ثمين في التصميم الراقي.

 

أما الكلاسيكية الأصيلة والبراعة التقنية فهما الجانبان المهيمنان على الأحذية الرسمية، والتي يبرز من بينها في هذا الموسم الحذاء ذو الشريط، والذي تختصّ به الدار، بنقاء خطوطه المثالي ونقوشه ذات النغمات اللونية المتناسقة، كما في تصميم فيغارو Figaro، وهو ترجمة جديدة بمقدّمة مربّعة من حذاء موكاسّان المدينة الكلاسيكي، ويأتي بموديلين، أحدهما بشريط والآخر بالشراريب؛ فهذا “اللوفر” الشهير بإبزيمه المزدوج، يأتي في هذا الموسم بصيغة مزيّنة بالخطوط المتشابكة ومجموعة من الموديلات التي تقدّم أنواعاً من الجلود والتتشطيبات المثالية لكلّ مناسبة. وأما بطل الرواية مجدداً هذا الموسم فهو حذاء موكاسان أندريا Andrea والذي يأتي بإصدار كلاسيكي من جلد العجل الأسود مع شرّابات متناقضة بألوان البرتقالي   الخاص من سانتوني Arancio Santoni، والوردي Rosa Pink، والأزرق Onda، وبأشكال عصرية ومتطوّرة من جلد النابا، والشاموا، مع تفاصيل حصرية من الجلد المنسوج.

 

أما الموديلات الأقلّ رسمية والأحذية الرياضية، فهي تعبّر عن مفردات الدار في فئة الأحذية المريحة بتفاصيل فريدة من نوعها. إذ يجمع حذاء DBS Olympic الجديد بين رموز الملابس الرياضية والتصميم الكلاسيكي الذي لا تخبو أناقته. إنه حذاء رياضي بشكل ونكهة مستمدّان من الحقبات الماضية إلى حدّ ما، ويتميّز بتفاصيل متباينة الألوان والإبزيم المزدوج الشهير الذي يضفي على الشكل طابعاً فنيّاً. كما يأت يحذاء Sneak-Air بألوان جديدة تعبّر عن الموسم الجديد، فظلال لونية مطلية بالرذاذ الهوائي وأجزاء علوية من مواد غير حيوانية، بينما يأتي حذاء السنيكرز ذي الإبزيم المزدوج Double Buckle Sneaker بإصدارات جديدة أحدها مصنوع  من جلد العجل بلون Bruciato البنّي المصقول بأسلوب كلاسيكي.

 

وتتشكّل تذكارات هذه الرحلة عبر الارتباط العميق بمنطقة ماركي من خلال لوحات ثلاث تمثّل الخيط الرابط بين تصاميم المجموعة الجديدة التي تنضح بالأناقة: لوحة “كانتالوبو”Cantalupo، بمناظرها الطبيعية الريفية ودرجات ألوانها الأرضية الجريئة؛ و”فيلا” Vela، التي سمّيت على اسم شاطئ في بورتونوفو يحمل الاسم نفسه حيث المنحدرات وألوان البحر الزاهية؛ و”تشنتوفينستري” Centofinestre، بسمائها المليئة بالطائرات الورقية وألوانها العميقة والغامرة.

 

وقد طبّقت تلك اللوحات بأساليب وتقنيات مبنيةّ على حرفية سانتوني العالية، وتظهر أيضاً على مجموعة واسعة من الأكسسوارات والمصنوعات الجلدية بألوان ومواد مختلفة، ومنها حقائب السفر المصنوعة من القماش والجلد، والحقائب المبطّنة، وحقيبة التسوّق المطرزة، وعلاّقات المفاتيح ذات الدرزات الملوّنة المتناقضة، حيث أن مجموعة تذكارات سانتوني Santoni Souvenir للربيع والصيف هي بالفعل تكريم لتجربة السفر. وتتجسّد تلك الروح من خلال لوحة تبدو وكأنها تحكي عن تلال الربيع الناعمة، والزهور ذات الألوان الزاهية، وحقول القمح المترامية، وغروب الشمس بألوانه العميقة. إنها باختصار مجموعة من الموديلات التي تتسم بأناقة وراحة لا تضاهى، ودرجات ألوان مستوحاة من الطبيعة في باقة تزهو بألوان الأزرق Onda، والأخضر Muschio ، والبنّي Bruciato، والبيج Sabbia، وبرتقالي سانتوني Arancio Santoni الخاصّ.