نظارة شمسية ذكيّة مخصصة للدفع

هو التطور التقني الذي تشهده مختلف المجالات الحياتيّة، حطّ رِحاله في مجال دفع الأموال. التطوّر مرّ بالكثير من المراحل. بداية من الدفع عبر بطاقات الإئتمان، ثم عبر الهاتف الذكي وليس أخيرًا عبر السِوارات والساعات الذكيّة المتعددة. أما اليوم فقد بتنا أمامابتكار أكثر ذكاء من أي إصدار سابق.

نظارة مخصصة للدفع

فقد قدّمت شركة فيزا، إحدى أكبر شركات إدارة عمليات الدفع في العالم، نموذجا اختباريًا لنظارة شمسية تُمكّن مستخدميها من الدفع عبر حساباتهم البنكية عند المحلات والأسواق التجارية، بدلاً من البطاقات المصرفيّة الكلاسيكيّة.

مزايا النظارة

الشركة وخلال حدث أقامته في مؤتمر SXSW 2017 المقام حاليًا في مدينة أوستن الأميركية، أشارت إلى أن النموذج الاختباري هو عبارة عن نظارة شمسية مدمج في احد ذراعيها شريحة لاتصالات المدى القريب NFC تدير عملية الدفع.

سهولة استخدامها

الشركة لفتت إلى أن مستخدم هذه النظارة لا يحتاج سوى الى خلعها وتمرير ذراعها الذي يحتوي الشريحة، على إحدى ماكينات الدفع التي تستخدم بوابة فيزا لاتصالات المدى القريب، والموجودة في كثير من المراكز التجارية، وذلك لاتمام عملية الدفع عبر حسابه البنكي.

اختبار ردات الفعل

مدير قسم العلامة التجارية والتسويق الابداعي في فيزا قال إن شركته لاتزال تختبر نماذج لأشياء لم يكن يتخيّلها المستخدم لتكون وسيلة للدفع ومنها النظارات الشمسية والخواتم.تعمل فيزا حاليًا على اختبار ردة فعل المستخدمين تجاه استخدام أشياء مثل النظارات أو الخواتم أو معصم اليد في عمليات الدفع، كما تتفاوض الشركة مع البنوك لرعاية وسائل الدفع غير التقليدية تلك وتوفيرها لعملائهم.

هل من موعد محدد لإصدارها؟

فيزا لم تتطرّق إلى أي معلومات حول إمكانية طرح النظارة في الأسواق خلال الفترة المقبلة، وأكدت خلال الحدث أن النموذج الذي استعرضته لايزال قيد الاختبار، وأن النظارات لم تتح للعامة بعد.

Comments

comments

اترك رد

14 + five =