نوكيا تطلق هاتف بتقنية الواقع المعزّز

شركة نوكيا العائدة بقوة إلى العالم التقني من خلال إطلاقها هاتفًا ذكيًا جديدًا، ها هي اليوم تستعد للانخراط في عالم الواقع المعزّز. مواقع صحافية كشفت عن تسجيل نوكيا لعلامة تجارية جديدة في الاتحاد الأوربي تحمل اسم Viki، وهي مساعد صوتي جديد عملت الشركة على ابتكاره وقادر على العمل مع الواقع المعزز.
متحدث باسم نوكيا وتعليقًا على الأمر قال: “إن الشركة تسجّل العلامات التجارية من حينٍ لآخر، لكننا لا نعلِّق على كيف ومتى أو ما إذا كان سيتم استخدامها في منتجات أو خدمات نوكيا أم لا؟”.

هواتف نوكيا

يذكر أن شركة HMD Global Oy التي تصنّع هواتف نوكيا، كانت أكدت في وقت سابق بأنه سيتم إصدار هواتف نوكيا الجديدة في العام المقبل، وهناك احتمال كبير أن يتم الإعلان بشكل رسمي عن هواتف نوكيا الجديدة في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2017 المقرر عقده أواخر شهر فبراير المقبل في مدينة برشلونة الإسبانية.

خطّة نوكيا

على خطٍ موازِ، كانت شركة نوكيا قالت إنها تستعد لإطلاق عدة هواتف ذكية من صناعتها في الأسواق قريبا. موقع Geekbench نقل عن مصدر في شركة نوكيا أن أحد تلك الهواتف سيحمل اسم D1C

مزايا الهاتف الجديد

الجهاز الجديد سيأتي بمعالج Qualcomm Snapdragon 430 ثماني النوى بسرعة 1.4 جيجاهيرتز وذاكرة وصول عشوائي 3 جيجاهيرتز، كما سيعمل بنظام Android 7.0 Nougat. الموقع لم يتطرّق إلى أي تفاصيل عن حجم الشاشة ودقتها كما لم يذكر تفاصيل عن دقة الكاميرتين الأمامية والخلفية.
هاتف D1C سيأتي بـ 3 أو 4 نسخ مختلفة، كذلك ستكون هناك حواسيب لوحية تحمل اسم الطراز عَينه.

Comments

comments

اترك رد

5 × 5 =