Home » أثينا ..أكثر الوجهات الرائعة لقضاء إجازة ممتعة
سياحة

أثينا ..أكثر الوجهات الرائعة لقضاء إجازة ممتعة

تعتبر المدن القديمة والتاريخية من أكثر الوجهات المحببة لقضاء إجازة ممتعة، وقد اشتهر من هذه المدن باريس وروما وبرشلونة. وفي الوقت الحالي، تصدرت أثينا قائمة هذه المدن في عام 2017، حيث تتمتع هذه المدينة المشرقة بالعديد من الأماكن الرائعة والتاريخية التي تستحق الزيارة.

وتحتوي أثينا على الكثير من الأماكن النابضة بالحياة حيث تتجاور الأماكن القديمة والمطاعم المذهلة، والحانات التي تقع على أسطح الأبنية العالية وتتمتع بإطلالات جميلة على المدينة، ومن أشهر الأماكن الساحرة في المدينة:

1- الأكروبوليس

القلعة الرومانية الساحرة والشامخة بأبراجها التي تحافظ على رونقها حتى الآن، ويعود تاريخ أكروبوليس إلى 447 قبل الميلاد ويجسد سحر التاريخ اليوناني العظيم.

2- المطاعم والحانات

تشتهر أثينا بمذاق قهوتها الرائع فلا يمكن تفويت فرصة الاستمتاع بفنجان من القهوة اليونانية “فريدو” في أحد مقاهي ومطاعم في الهواء الطلق مثل تايلور ماد وسبولاتي.

3- أنافيوتيكا

تعتبر هذه القرية الهادئة من الوجهات المميزة لدى السياح، فهي تقع أسفل هضبة الأكروبوليس وهي أشبه بجزيرة ريفية يونانية تتميز بأزقتها الضيقة والتي تتزين بالبيوت البيضاء.

4- فنادق البوتيك

تلبي أثينا التدفق المستمر من السياح بمجموعة من الفنادق البوتيك الساحرة التي تستضيف العديد من الحفلات الموسيقية والأحداث الفنية، كما يقع بعض هذه الفنادق في قلب بلاكا المدينة القيمة.

5- بلاكا المدينة القديمة

تعتبر بلاكا من أجمل المدن الأوروبية القديمة بشوارعها الحجرية، والأبنية التاريخية ذات الهندسة المعمارية الفريدة. ويتوسط البلدة شارع أندريانو الذي يضم مجموعة من المحلات الشهيرة والملائمة لمحبي التسوق، كما أنها تحتوي مجموعة من المطاعم اليونانية.