Home » أفضل القمصان الرجالي على الإطلاق
ملابس

أفضل القمصان الرجالي على الإطلاق

لا شك أن القمصان الرجالي أحد الركائز الأساسية التي تكون وتشكل أساس أناقة الرجل وطلته الخارجية فهي أهم قطع الملابس العلوية التي يتم اعتمادها في جميع أنواع المناسبات الاجتماعية سواء السعيدة أم الحزينة وداخل مختلف بيئات العمل المتعددة ومع تواجد الكثير من أنواع القمصان الرجالي التي تم ابتكارها خلال السنوات والعقود الماضية والمختلفة في الأشكال والتصاميم الخارجية بالإضافة إلى تعدد الأنسجة والألياف المستخدمة صناعتها هناك بعض الأنواع الخالدة من أنواع القمصان الرجالي التي لم تختفي أو تندثر مع الزمن فهي علامات خارجة في عالم الرجالية فيما يخص مجال القمصان الرجالي بسبب أناقتها والمرونة من حيث تكاملها المثالي مع كافة المناسبات الاجتماعية والأحداث العملية اليومية التي يمر بها الرجل خلال روتين حياته سواء داخل العمل أو على الصعيد الاجتماعي .

وبالحديث عن أفضل القمصان الرجالي فإن التقرير التالي سوف يسلط الضوء على أهم أنواع القمصان الرجالي التي وبحسب آراء المتخصصين والخبراء في مجال الموضة والأناقة الرجالية يجب أن تتواجد داخل خزانة ملابس الرجال ليس بسبب أناقتها فسحب بل بسبب المرونة التي تمنحها للرجل في اختيار واعتماد طلته الخارجية بسهولة .

1- قمصان أكسفورد – Oxford Shirt

قمصان أكسفورد - Oxford Shirt

تعد قمصان أكسفورد – Oxford Shirt أحد أهم وأقدم أنواع القمصان الرجالي على الإطلاق فمنذ 120 عاماً وتلك القمصان الرجالية التي تتمتع بأنسجتها وأليافها القطنية المريحة فهي من أكثر القطع مرونة وأناقة داخل خزانة ملابس الرجل المهتم بأناقته بسبب تكاملها الرائع مع طلة الرجل الذي يعتمد أنماط الكاجوال الغير رسمية في أسلوب اختياره لملابسه .

ومن أهم الملابس التي تتكامل بأناقة مع قمصان أكسفورد – Oxford Shirt هي اعتمادها على بناطيل الجينز بجانب ارتدائها مفتوحة الأزرار فوق التشيرت القطني الخفيف .

 

2- قمصان البدل – Dress Shirt

حتى وإن لم تكن من الرجال الذي يحبون ارتداء البدل واعتماد النمط الكلاسيكي في اختيار الملابس فإن ارتداء البدلة أمر يجب أن يحدث فالجميع لديه مناسبات اجتماعية ولذلك يجب أن يراعي الرجل اعتماد  قمصان البدل – Dress Shirt المناسبة التي تعتبر من أهم أنواع القمصان الرجالي ولهذا دائماً ما تكون الخيارات الأفضل دائماً تتمحور قمصان البدل – Dress Shirt المصنوعة من خامات قطن البيكيه عالي الجودة والذي يتمتع بقدرة أكبر على مقاومة تجعد الملابس والمحافظة على الشكل الخارجي رائعاً ومرتباً .

ولضمان أفضل اختيار من قمصان البدل – Dress Shirt فإن اختيار الأنواع التي تحتوي على صغيرة الحجم سواء لؤلؤية اللون أو سوداء هو الاختيار الأمثل .

3- القمصان الكوبية – Cuban Shirt

القمصان الكوبية - Cuban Shirt

هي من أهم أنواع القمصان الرجالي الصيفية بكل تأكيد فمنذ خمسينيات القرن الماضي والقمصان الكوبية – Cuban Shirt الصيفية الخفيفة المصنوعة من الأنسجة القطنية الطاردة للحرارة والتي تتمتع بألوان رائعة كلاسيكية أو نقوشات متعددة الألوان تمنح طلة الرجل الصيفية الحيوية والنشاط وبالتأكيد الكثير من الراحة .

وفي صيف 2018 كانت تلك الأنواع من القمصان أحد الاختيارات الأكثر انتشاراً بين الرجال بالنسبة للقمصان الرجالي .

4- القمصان الخريفية – Overshirt

على الرغم من دخول فصل الخريف وانخفاض درجات الحرارة إلا أن الطقس لا يزال غير صالح لارتداء المعاطف الشتوية لذلك اختيار القمصان الخريفية – Overshirt التي تعتبر أنسب أنواع القمصان الرجالي بالنسبة للفترة الحالية فهي كالسترات الرقيقة التي تمنح الرجل أناقة الطلة الشتوية وتؤمن له الحماية من الانخفاض المفاجئ لدرجات الحرارة  في فصل الخريف خاصة أثناء الليل .

وبالتأكيد تعد القمصان الخريفية – Overshirt مثالية لطلة الرجال المعتمدين على اختيار طلة الكاجوال فهي مثالية عند اعتمادها على بناطيل الجينز خاصة عند المزج بين درجات اللون الأزرق المختلفة المتمثل في القميص واللون الأبيض المتمثل في التيشيرت القطني تحت القميص .

5- قمصان فلانيل – Flannel Shirt

قمصان فلانيل - Flannel Shirt

من أفضل القمصان الرجالي التي تتناسب مع طبيعة طقس فصل الخريف المتقلب فقمصان فلانيل – Flannel Shirt سواء ذات المربعات الصغيرة الرائعة أو ذات الألوان العادية والمصنوعة من القماش القطني السميك والناعم أنيقة وعملية خصوصاً مع بناطيل الجينز الداكنة .

6- قمصان العمل – Office Shirt

بكل تأكيد يعد اللون الأبيض والزهري والوردي بجانب درجات اللون الأزرق المختلفة هي الأنسب دائماً  لقمصان العمل – Office Shirt ولكن الأهم بالنسبة لاختيار القمصان الرجالي داخل بيئة العمل ليس اللون فقط بل أيضاً خاماتها وأنسجتها فعلى سبيل المثال اختيار  قمصان العمل – Office Shirt المصنوعة من قطن البوبلين عالي الجودة من الاختيارات الأكثر مثالية بسبب الراحة التي تمنحها أنسجة أقطان البوبلين للرجل وأيضاً بسبب مقاومتها العالية للتجاعيد مما يحافظ على مظهر الرجل الخارجي لأطول فترة ممكنة .

7- قمصان شامبراي – Chambray

قمصان شامبراي - Chambray

تعتبر قمصان شامبراي – Chambray هي الأقرب بكل تأكيد لمظهر القمصان الرجالي المصنوعة من قماش الدنيم ولكنها نختلف في الاستخدام فهي تمنح الرجل طلة كلاسيكية هادئة عند اعتمادها مع البدل كما أنها تتماشى بشكل أكثر من رائع كذلك الكاجوال .

8- قمصان الدنيم – Denim Shirt

قمصان الدنيم – Denim Shirt أو الجينز هي نجمة طلة وأنماط الملابس الكاجول بالنسبة للرجل فهذا النوع منالقمصان الرجالي يعتبر من الأنواع الخالدة والتي لا غنى عنها داخل خزانة ملابس الرجال فهي تضيف توهج وأناقة رائعة لطلة الرجل المعتمدة على الكاجوال .

وينصح خبراء الأناقة والموضة الرجالية دائماً بشراء  قمصان الدنيم – Denim Shirt عالية الجودة وارتدائها على بناطيل الجينز المختلفة في الألوان مع قمصان الدنيم – Denim Shirt لضمان أناقة ملابس كاجوال رجالية رائعة .

9- قمصان الكتان – Linen

قمصان الكتان - Linen

انتعاش دائم وطلة جذابة ورائعة في الطقس الحار أثناء فترة الظهيرة بجانب الألوان المتعددة ما بين الأبيض ودرجات الأزرق المختلفة والكاكي تلك هي أبرز مميزات قمصان الكتان – Linen التي تعد من بين أهم أنواع القمصان الرجاليالصيفية على الإطلاق .

10- القمصان الصيفية الكلاسيكية – Classic Short Sleeve Shirt

اكتسب هذا النوع من القمصان الرجالي الصيفية شعبية كبيرة للغاية في صيف 2018 والتي من المرجح أن تستمر أيضاً في صيف 2019 بسبب الراحة والأناقة الكبيرة التي تمنحها تلك القصمان الرجالي القطنية لمعتمديها من الرجال بجانب تكاملها بشكل ممتاز مع بناطيل الجينز مشرقة الألوان وشورت السباحة .