Home » أفضل المدن الخليجية ..للرجل العربي
سياحة

أفضل المدن الخليجية ..للرجل العربي

تقدمت إمارة أبو ظبي ( من دولة الإمارات ) على جميع المدن الخليج في قائمة أفضل مدن العالم التي تمتلك أقل معدلات ضغط عصبية والتي أعدتها شركة Zipjet وتضمنت 150 مدنية رتبت في القائمة طبقا للعوامل المتعلقة بالضغط العصبي مثل الكثافة السكانية، المواصلات العامة، التلوث، البطالة، المساواة، الصحة النفسية، الأمن والأمان.
واحتلت أبو ظبي المرتبة ال19 في القائمة التي تصدرتها مدينة شتوتجارت الألمانية وجاءت في ذيلها مدينة بغداد بالعراق كأسوأ مدن العالم في معدلات الضغط العصبي والنفسي، بينما جاءت الكويت في المرتبة الثانية خليجيا وال 23 عالميا تلتها دبي في المرتبة ال32 والدوحة في المرتبة ال60 والمنامة في المرتبة ال72 ومسقط في المرتبة ال75 ثم جدة في المرتبة ال97 وأخيرا الرياض في المرتبة ال 98.
وطبقا للبيان الذي أصدرته Zipjet فإن الدراسة هدفت لتحديد أفضل وأسوأ مدن العالم في معدلات الضغط النفسي لتستطيع المدن صاحبة أسوأ المعدلات الاستفادة من المدن المتقدمة في القائمة وذلك نظرا لأن القلق والضغط من أهم مسببات تدهور الصحة النفسية.
ودرست المؤسسة معدلات الصحة النفسية بكل مدينة ثم حددت العوامل المؤثرة في الضغط العصبي مثل البطالة وارتفاع الدين الشخصي والازدحام المروري والتلوث وانعدام الأمان، وأخيرا فقد اثبت أن قلة ساعات سطوع الشمس في المدينة من أسباب الضغط العصبي.
وقال فلورين فاربر، أحد مدراء شركة Zipjet، إن معدلات الصحة النفسية تتدهور حول العالم بسبب زيادة مسببات الضغط العصبي وتأمل الشركة من خلال تلك الدراسة أن تستفيد الدول ذات المعدلات السيئة من تجربة غيرها لتتحسن مستويات الصحة النفسية لمواطنيها.