Home » أوديمار بيغه تُباشِرُ في بناء مصنعها الجديد في منطقة ميران – Meyrin
ساعات ستايل وجهات

أوديمار بيغه تُباشِرُ في بناء مصنعها الجديد في منطقة ميران – Meyrin

يسرّ الشركة السويسرية المُصنِّعة للساعات الفاخرة، أوديمار بيغه، أن تعلن عن بدء أعمال تشييد مبناها الصناعي الجديد في ميران. يقع هذا المشروع في الشارع المجاور للمصنع الحالي، ويجمع بين التراث المعماري والابتكار التقني: سيتم ربط ترميم مبنى تاريخي في الموقع الجديد ببناء مبنى جديد. تم وضع حجر الأساس يوم الأربعاء، السادس من سبتمبر، بحضور أعضاء مجلس الدولة السويسري والمهندسين المعماريين من مكتب FdMP Architectes ومجلس إدارة أوديمار بيغه وفرانسوا هنري بينامياس، الرئيس التنفيذي لشركة أوديمار بيغه. وسيوفر المصنع الجديد، المقرر الانتهاء منه بحلول نهاية عام 2025، أكثر من 9400 متر مربع من المساحة الصناعية.

يجمع مصنع أوديمار بيغه الجديد في ميران بين التراث المعماري والحداثة.

مزيجٌ من التقاليد والابتكار

موقع مصنع  أوديمار بيغه الجديد في Meyrin-Satigny هو الموقع السابق لشركة Uhlmann-Eyraud للأدوية الذي تم بناؤه ما بين عامي 1963 و1965. يتخذ هذا المبنى شكل الحرف U، وهو معروف بأهميته التاريخية، وقد استحوذت عليه أوديمار بيغه في العام 2023، وتمَّ تجديده في الأشهر الأخيرة لاستيعاب أنشطة وفعّاليات المصنع. يركز المشروع على تحسين كفاءة المساحات الحالية ويتضمن بناء مبنى مركزي جديد مكون من ثلاثة طوابق من مساحة الإنتاج، بالإضافة إلى بناء جناحين في الطابق الأرضي العلوي. سيتضمن موقع التصنيع الجديد عمليات إنتاج هياكل الساعات وأسوِرَتها الخاصة بأوديمار بيغه، بالإضافة إلى مركز التكنولوجيا الجديد الخاص بها.

صُمِّمَ هذا الموقع، الذي يتمتع بهوية قوية، من قبل الشركة السويسرية FdMP Architectes بِتَصَوُّرٍ يهدف إلى الجمع بين التراث المعماري والابتكار التقني. تم الحفاظ على طابع المبنى الأصلي، وكذلك تصميمه على شكل حرف U يحيط بحديقة فناء تربط بين المساحات المختلفة. سيشكل الهيكل المعدني والواجهات الجصية للمبنى الأصلي تباينًا متناغمًا مع الحجم الشفاف للمبنى الجديد المصنوع من الزجاج الديناميكي.

رفاهية العيش والمسؤولية البيئية

صُمِّمَ المصنع الجديد للاستفادة من الضوء الطبيعي وتشجيع التفاعل بين الموظفين، وسَيُتيح لأوديمار بيغه توفيرَ بيئةِ عملٍ ممتعةٍ، وضمانَ رفاهيةِ وراحةِ فِرَقِ العمل لديها. ستكون جميع مناطق الإنتاج من الزجاج الممتد من الأرض حتى السقف وسيتم تنظيمها حول حديقة الفناء التي تمتد بسلاسة إلى ساحة (piazza) المبنى الجديد،  وسيتمكن الموظفون من الوصول إلى الفناء عبر الساحة وسيستمتعون أيضًا بشرفتين كبيرتين في الطابق الأول. ستهدف هذه المساحات الخارجية بالإضافة إلى مناطق الاجتماعات الداخلية الرئيسية، التي تم دمجها في التصميم، إلى تشجيع التفاعلات الاجتماعية والتواصل بين الموظفين من مختلف الأقسام.

سيلتزم موقع المصنع الجديد بمعايير أوديمار بيغه فيما يتعلق بالمسؤولية البيئية، وسيحصل المبنى التاريخي، الذي تم تجديد القسم الخارجي منهُ وعزلهُ وإعادة بنائه جزئيًا، على شهادة Minergie® Renovation، بينما سيحصل المبنى الجديد على علامة  Minergie®-P Eco.

ستوفر أسطُح السقف في الجزء التاريخي من المبنى مصدرًا ثابتًا للضوء الطبيعي، وكذلك استخدام الزجاج الديناميكي على الواجهات. سيتم أيضًا تركيب الألواح الشمسية على منحدرات السقف، ولتحسين تخطيط المساحات الخارجية، سيتضمن المشروع أيضًا زراعة جميع أنواع النباتات في المناطق المحيطة – مثل الفناء والمدخل وعلى الأسطح المسطحة.

ولضمان سهولة وصول الموظفين، يقع الموقع بالقرب من وسائل النقل العام، وسيتوفر موقف للسيارات تحت الأرض يتسع لـ 56 سيارة.

بدأت أعمال التجديد والبناء رسميًا بالأمس، ومن المقرر أن تستمر حتى نهاية عام 2025. وعندما يعمل مصنع أوديمار بيغه الجديد في ميران بكامل طاقته، سيكون قادرًا على استيعاب 350 موظفًا.