Home » أوريس تطلق إصدار الطيار المُطور بيج كراون 1917
ساعات

أوريس تطلق إصدار الطيار المُطور بيج كراون 1917

قامت دار الساعات السويسرية “أوريس” بإطلاق الإصدار المطور لساعات الطيار وذلك في إطار الاحتفال باكتشاف أول ساعاتها اليدوية للطيارين بقطعة إصدار خاص محدود تكريما للطراز الأصلي. يتوفر إصدار بيج كراون 1917.

واعتقدت أوريس تعتقد أن أول ساعات الطيارين كانت “بيج كراون” من عام 1938، وهي قطعة أيقونية لتصميم سُمى باسم تاجها كبير الحجم الذي لا يزال يحكي عن ساعات الشركة المستوحاة من الطيران حتى اليوم. إلا أن اكتشافا حديثا أوضح أن التاريخ الناصع كان لديه حكاية مختلفة.

كشفت الأبحاث الحديثة في أرشيف الشركة في هولستين (ظلت أوريس في ذات المقر منذ تأسيسها في 1904) أن تصنيع أوريس لساعات الطيارين بدأ في مطلع العقد الأول من القرن العشرين. وقد احتوى أحد الكتالوجات على ساعة جيب نُقشت علبتها بطائرة Blériot. يُذكر أن “لويس بليريوت”، الطيار الفرنسي الرائد، أتم رحلته الأولى بنجاح عبر القناة الإنجليزية في 25 يونيو 1909.

كما كشف ذات البحث ما يبدو أنه أول ساعات أوريس اليدوية للطيارين إلى جانب واحدة من أولى ساعاتها اليدوية. كانت الساعة المستديرة بعلبة النحاس تحتوي على تاج كبير، ميناء ألومنيوم وآلية حركة برافعة مسمارية، وكانت في الأساس ساعة جيب بعروات سلكية بحلقات ملحومة بعلبتها. كان ذلك من من الأعراف الشائعة خلال الحرب العالمية الأولى حيث كان الضباط يبحثون عن سبل عملية لارتداء الساعات مع تطور الحرب الجوية.

واليوم تتذكر أوريس تلك الساعة اليدوية التي كانت مَعْلما بإصدار بيج كراون 1917 المحدود. على مستوى التصميم تحافظ الساعة الجديدة على ولائها للطراز الأصلي. تحتوي على نفس التاج الكبير على شكل بصلة، نفس الأرقام العربية من مطلع القرن العشرين، عقارب فولاذية زرقاء ونفس الزجاج المقبب. حتى شعار أوريس العتيق أعيد إحياؤه.

الأكثر تميزا هو أن أوريس تقدم عيارا جديدا في الساعة، وهو كاليبر 732، والذي صممه الساعاتيون في الشركة بما يمكّن من ضبط الوقت فقط حين يتم الضغط على الزر الواقع عند الساعة 2 تماما، في إطار الهوس بالطراز الأصلي.

وفي حين تطورت الجماليات من بدايات الساعات اليدوية، يعد إصدار بيج كراون 1917 ساعة مواكبة لأذواق القرن الحادي والعشرين في كل تفاصيلها، مصنعة حسب معايير أوريس الدقيقة.

العلبة مصقولة من الفولاذ المقاوم للصدأ وتقاوم تسرب المياه حتى عمق 5 بار (50 متر)، ومثبتة بحزام بني جميل الصنع من جلد الجاموس بإبزيم مسماري من الفولاذ المقاوم للصدأ. أما زجاج الفقاعات المنحني فهو مصنوع من كريستال الزفير المقاوم للخدش، وتم تشطيب الأرقام العربية والعقارب بسوبرلومينوفا® مضيئة.

تحتوي أوريس بيج كراون 1917 الإصدار المحدود على عدد من اللمسات الإضافية الخاصة. ظهر العلبة مزين بعلامة “OWC” المسجلة الأصلية، التي ترمز إلى “شركة أوريس للساعات” (Oris Watch Company) والتي استُخدمت كختم جودة ‘Poinçon de Maître’ على ساعات أوريس من الذهب عيار 18 قيراط. كما يحمل ظهر العلبة رقم الإصدار المحدود – 1,917 فقط سيتم تصنيعها. آخر التحديثات هو حقيبة سفر، والتي تحتوي على حزام جلد إضافي بمسامير مزدوجة، كما في الطراز الأصلي، وإبزيم مسماري من الفولاذ المقاوم للصدأ.

إن إصدار أوريس بيج كراون 1917 المحدود هو ساعة تاريخية وتذكار ساحر لتراث أوريس الثري في تصنيع الساعات. ومن المنتظر أن تتوفر الساعة في الأسواق اعتبارا من شهر أغسطس بسعر 2,400 فرنك سويسري.

المواصفات الفنية

إصدار أوريس بيج كراون المحدود
رقم المرجع: 01 732 7736 4081 LS ، القطر: 40.00 مللم
إصدار محدود من 1,917 قطعة

• الآلية : حركة أوريس أوتوماتيكية عيار 732، تستند على Sellita SW 200-1، ضبط الوقت من خلال مكبس عند الساعة 2 تماما.
• علبة متعددة القطع من الفولاذ المقاوم للصدأ وتاج. مقاومة تسرب المياه حتى 5 بار / 50 متر.
• كريستال الزفير بفقاعات المقبب على كلا الجانبين ببطانة غير عاكسة من الداخل.
• ظهر علبة ملولب من الفولاذ المقاوم للصدأ منقوش بشعار شركة أوريس للساعات “OWC” ورقم الإصدار المحدود محفور.
• ميناء فضية بأرقام مطبوعة مملوءة بسوبرلومينوفا ®. عقارب فولاذ زرقاء للساعات والدقائق بإدخالات سوبرلومينوفا ®.
• حزام بني من جلد الجاموس بإبزيم مسماري من الفولاذ المقاوم للصدأ.
• يحتوي الطاقم على حقيبة سفر جلد وحزام جلد إضافي بإبزيم مسماري من الفولاذ المقاوم للصدأ