Home » أوكتافيا RS 245.. السيارة الأقوى على الإطلاق
سيارات

أوكتافيا RS 245.. السيارة الأقوى على الإطلاق

قدمت شركة سكودا سيارتها الجديدة أوكتافيا RS 245 التي تأتي بقوة أكبر وديناميكية أعلى من الموديلات السابقة لنفس الفئة، وتم تزوديدها بمحرك جبار وتكنولوجيا حديثة وهيكل مبتكر جديد كلياً لتقدم تجرية قيادة عالية الأداء.

وتظهر السيارة بتصميم جديد يتميز بواجهة ذات تفاصيل رياضية خاصة، وتأتي الشرائح الرأسية لشبكة الرادياتير وإطارها باللون الأسود اللامع، بالإضافة إلى تزويدها بخط أفقي أمامي جريء ومنحوت يحتوي على مداخل هواء واسعة يعطي السيارة انطباعاً بأنها أوسع وأكبر.

وقد أعيد تصميم المصابيح الأمامية لتكون بشكل بلوري ونظام إضاءة أمامية تكيفية ومزودة بتقنية الليد ، كما تتميز مصابيح الضباب وأضواء الذيل ولوحة الأرقام بتكنولوجيا الليد ومظهر بلوري أيضاً. وتم طلاء الزخارف الجانبية شبه المنحرفة باللون الأسود اللامع لتتماشى مع السطح والتصميم الخارجي، كما حصلت السيارة على إطارات قياسية باللون الأسود من قياس 19 إنش.

يغلب اللون الأسود على المقصورة الداخلية الرحبة للسيارة التي حصلت على مقاعد رياضية قابلة للتعديل كهربائياً تحمل شعار السيارة، أما عجلة القيادة الرياضية فهي متعددة الوظائف مع كسوة من الجلد تطابق الأجواء الديناميكية للسيارة، ويمكن تشغيل الراديو والهاتف من عجلة القيادة التي يتم تسخينها اختيارياً.

يحتوي غطاء المحرك لسيارة أوكتافيا العائلية من النموذج الرياضي على محرك من أربعة إسطوانات بعزم دوران قدره 370 نيوتن متراً متصل بناقل حركة مزدوج يدوي من ست سرعات أو سبع سرعات، ويصل تسارع السيارة من حالة السكون إلى 100 كيلومتر خلال 6.6 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 250 كيلومتراً بالساعة، ويبلغ متوسط استهلام الوقود حوالي 6.5 ليتراً لكل 100 كيلومتر.