Home » إليك الطريقة المثالية للوصول لأفضل قصة شعر ممكنة
اكسسورات

إليك الطريقة المثالية للوصول لأفضل قصة شعر ممكنة

أناقة الرجل تعتمد بشكل كبير على حسن اختياره لتسريحة الشعر المناسبة لشكل الوجه ونوع الشعر نفسه. وهناك عدة عوامل تؤدي إلى الالتزام بقصة شعر، والتخلي عن أخرى؛ من أجل الظهور بأفضل شكل.

ومهما كان شكل الوجه ونوع الشعر، سواء كان كثيفاً أم خفيفاً أو حتى مائلاً إلى الصلع، فهناك تسريحات شعر تناسبه تماماً، بحيث يبدو صاحبها في أبهى صورة.

وإليك عدة أمور ينبغي أخذها بعين الاعتبار إذا أراد الرجل أن يحصل على أفضل قصة شعر ممكنة.

1- الجينات

ليست هذه النقطة مما تستطيع التحكم به، فالكل يولد بجينات مورثة من أبويه هي التي تحدد طول الشعر وكثافته ومدى انسيابيته.

فمن الناس من يكون شعره مجعداً بالفطرة، ومنهم من يمتلك شعراً خفيفاً ومنهم من يجتاح الصلع رأسه في العشرينيات من عمره.

الشيء الوحيد الذي تستطيع التحكم فيه هنا هو التعرف الجيد على صفات شعرك، ومن ثم اختيار قصات الشعر المناسبة له. فكل نوع من الشعر مهما كان له تسريحات مناسبة وتجعلك أنيقاً دائماً.

2- النظام الغذائي

قد يكون لديك جينات تعطيك أفضل صفات الشعر التي تريدها، ولكن مع نظام غذائي غير مناسب، فلن تنعم بالمظهر الذي تتمناه.

احرص أن يكون نظامك الغذائي متوازناً وغنياً بالفيتامين ومركب البيوتين وزيوت أميغا-3. هذا النظام لن يمنحك جسماً مناسباً فحسب، بل يساعد أيضاً في الحفاظ على صحة الشعر والجلد والأظفار.

ومن الأطعمة التي ينبغي الحرص على تناولها: الأسماك وزيت بذور الكتان وعين الجمل واللوز والحليب والموز والبطاطس والطماطم والفواكه الحمضية.

3- الحلاقة

اختيار الحلاق أو مصفف الشعر المناسب يعتبر نقطة جوهرية؛ من أجل الحصول على قصة شعر أنيقة. ويمكنك الاستعانة بمواقع الإنترنت، وتقييم الناس للمصففين المشهورين حتى تختار الأفضل. كما يمكنك الاستعانة بمواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث يسعى مصففو الشعر إلى إنشاء صفحات لهم لعرض أبرز القصات لديهم وإبراز مهاراتهم.

تصفح صوراً وفيديوهات عبر هذه الصفحات، واسأل أصدقاءك وزملاءك في العمل عن حلاق متميز. وفي نهاية المطاف لابد من تجربة أكبر عدد ممكن من صالونات الحلاقة؛ حتى تستقر على المصفف الأفضل، ولا تنسَ أن الشعر لن يتوقف عن النمو، فلا تتردد في تجربة صالون جديد أبداً.

4 خطوات للحصول على قصة مثالية من مصفف شعرك

4- منتجات العناية بشعر الرجل

ربما تكون مهمة اختيار الشامبو أو الكريم المناسب لشعرك مهمة عسيرة في ظل وجود مئات المنتجات المختلفة في الأسواق. ولذلك عليك أن تتعرف أولاً على صفات شعرك، سواء كان مجعداً أو متموجاً أو انسيابياً، خفيفاً أو كثيفاً أو عادياً، جافاً أو دهنياً، به تقصفات أو تغزوه القشرة أم لا. (يمكنك أن تستشير الحلاق في هذا الأمر).

وبعد ذلك احرص على اختيار الشامبو، أو الكريم المناسب لهذه الصفات. قشرة الرأس بشكل خاص ينبغي ألا تهملها، وأن تستخدم نوع شامبو مخصصاً لعلاجها.

وأيضاً ستؤثر تسريحة شعرك على اختيارك. فمثلاً الشعر الطويل نسبياً يحتاج إلى جيل للتثبيت، أما الشعر الانسيابي القصير فيحتاج إلى كريم يمده باللمعان، وهكذا. التجربة هنا أيضاً لها دور. فحاول تجربة أنواع مختلفة قبل الاستقرار على المنتج المناسب.

ليس من الضروري استخدام البلسم لأصحاب الشعر القصير المنساب، ويمكن الاكتفاء بمزيج الشامبو والبلسم في منتج واحد. أما أصحاب الشعر المجعد والطويل فهم في حاجة إلى استخدام البلسم بانتظام.

5- نصائح متنوعة

– لا تستخدم الحرارة في تجفيف الشعر بانتظام.

– استخدام البلسم أكثر من الشامبو إذا كان شعرك مجعداً.

– تسريح الشعر يكون بلطف وبطء، فالتسريح بشدة أسرع، ولكنه قاسٍ على الشعر.

– إذا كان شعرك مجعداً فلا تفرده طول الوقت، فهذا سيتلف الشعر على المدى البعيد.

– لعلاج قشرة الشعر، يمكنك تجربة غسل الرأس بعصير الليمون والماء.

– احرص على تغيير نوع الشامبو كل فترة.