Home » إليك جميع مزايا أيفون 8 المقبل
تكنولوجيا

إليك جميع مزايا أيفون 8 المقبل

من يوم إلى آخر، يترقّب عشاق شركة أبل إصدار النسخة الجديدة من هاتف أيفون، والتي ستكون ايفون 8. على شبكة الإنترنت يستصقي المستخدمون بعضًا من المعلومات المتناثرة عن هاتف أبل المقبل، الذي بلا أدنى شك سيُحدِث ثورة في عالم الذكاء والمهاتفة، كيف لا وهو أحد إصدارات أبل التي لم تخذل مستخدميها يومًا.

أكثر من نسخة

تقول المعلومات إن شركة أبل ستطرح خلال العام الحالي ثلاث نسخ من هاتف أيفون، وسط ترقب المستخدمين لما ستحمله المنتجات الجديدة من ميزات تقنية. مواقع تقنية نقلت عن مصدر موثوق من شركة أبل القول انه من المتوقع أن تشمل الميزات الجديدة لهاتف أيفون، الخاصية الأهم وهي إمكانية الشحن اللاسلكي، فضلا عن شاشة OLED لتجنب ارتفاع درجة الحرارة جراء الشحن عن بُعد.

عودة إلى الزجاج

من المتوقّع أن تتوفر مزايا الشحن اللاسلكي في هواتف أيفون المقبل التي ستأتي بسعة في الشاشة تصل إلى 10.16 سنتمرات و12.7 سنتمرات، على التوالي. أما هاتف أيفون 8، فسيخرج بتصميم جديد حسب التسريبات، إذ تستعد أبل العودة إلى الزجاج على غرار أيفون 4 وأيفون 4 إس، بدلًا من المعدن المستخدم في تصميم أيفون 7.

اختفاء الزر الرئيسي

أما في ما يتعلق بالزر الرئيسي فسيختفي على الأرجح، وسيصبح مدرجًا على الشاشة التي ستأخذ شكلا أكبر ووظائف أكثر من بينها تحديد بصمة المستخدم.

مزايا الهاتف

من المتوّقع أن يأتي هاتف أيفون 8 بشاشة OLED تلامس أطراف الهاتف بالكامل، كما وقررت أبل الاعتماد على الهيكل الزجاجي بدلا من المعدني من أجل توفير ميزة الشحن اللاسلكي في أيفون 8 دون الحاجة إلى وصله بمنفذ الطاقة. كذلك سيتم إزالة زر القائمة الرئيسية Touch ID ودمجه في شاشة اللمس مثلما رجحت العديد من التقارير، فضلا عن إتاحة المزيد من الرموز ليتم عرضها على الشاشة الرئيسية.