Home » احذر الإفراط في شرب القهوة
Uncategorized

احذر الإفراط في شرب القهوة

كلمة إجازة هي المرادف الدائم لتلخبط النظام الغذائي! كلما أخذ المرء إجازة، تراه أشبع نفسه بالعديد من الأطعمة المختلطة. فتراه يتناول الموالح مع السكريات، ليجد نفسه في نهاية المطاف أمام مأزق كبير يتجلّى في تعب معدته.

تأثير المأولات العشوائيّة

كثير من الرجال يتناولون خلال الإجازة العديد من المأكولات المشبعة بالدهون أو الحلويات التي تؤدي إلى السمنة، فضلًا عن تسببها ببروز العديد من المشاكل في المعدة. في الواقع، فإن تعوّد المرء على نظام غذائي صحي ومن ثم كسره بباقة من الاطعمة الدهنية والمكسرات والمشروبات الغازية، أمر يضر بالصحة كثيرًا.

حرقة المعِدة

من ابرز الامور التي يواجهها الرجل في حال تناول الطعام بشكل عشوائي هو حرقة المعدة.

إليك في الآتي الأطعمة المسببة لحرقة المعدة والتي لا بد من أن تتجبنها:

  1. القهوة، شرب القهوة لا سيّما صباحًا يحمل تأثيرا على الحموضة ويسبب اختلالات هرمونية، كما يسبب القلق والتوتر عند تناولها على معِدة فارغة، لذا حاول تجنبها في هذه الاوقات.
  2. انتبه لتوقيت تناول العقاقير، بعض الاطباء ينصحون بتناول الأدوية مع الطعام أو بعده، ذلك أن المضادات الحيوية تعكّر صفو التوازن الحمضي، الامر الذي يسبب القرحة إذا تم تناولها على معدة فارغة.
  3. المشروبات الغازية، إضافة إلى الضرر الكبير الذي تتسببه المشروبات الغازية، فإنها ترفع مستويات الحموضة في المعدة وقد تسبب تشنجات متعددة في المعدة التي بدورها تؤدي إلى الحرقة.
  4. البهارات الحارة، كثير من الرجال يفضلون تناول الطعام الحار، إلا أن هذا النوع من الطعام يؤدي إلى تفاعل بطانة المعدة بشكل سلبي، الامر الذي يزيد نسبة الحموضة.
  5. الشاي، يجب عليك تجنّب شرب الشاي صباحًا أو في اي وقت آخر إذا كانت معدتك فارغة. ذلك أن الشاي يرفع مستويات الحمض في المعدة، الامر الذي يعزز الإحساس بالحرقة.