Home » الاصدار الجديد من سيارة BMW X5 وسيارة BMW X6
رئيسى سيارات محركات

الاصدار الجديد من سيارة BMW X5 وسيارة BMW X6

تقدم BMW الإصدارات الجديدة المحدثة على نطاق واسع من سيارتها الرياضية الناجحة (SAV) و Sports Activity Coupé (SAC) لفئة السيارات الفاخرة. تؤكد كل من BMW X5 و BMW X6 الجديدة على اتزانهما وتأكيدهما من خلال مراجعات التصميم التفصيلية والإضافات إلى مواصفاتهما القياسية.

 

سيوفر التحديث لسيارة BMW X5 كل ما تحتاجه للحفاظ على ريادتها في السوق العالمية في فئتها وتمكين BMW X6 من تأمين مكانتها في المرتبة الأولى قبل المنافسين من الشركات المصنعة الألمانية الممتازة الأخرى. سيتم بناء النموذجين في BMW Group Plant Spartanburg في الولايات المتحدة الأمريكية ، وهو مركز الكفاءة لطرازات BMW X ، وسيبدأ إطلاقهما العالمي في أبريل 2023.

 

سيارة BMW X5 الجديدة: مصابيح أمامية رفيعة وشبكة أمامية مضاءة من BMW.

يمنح إدراج عناصر تصميم xLine كمعيار قياسي لسيارة BMW X5 حضورًا وقوة بصرية أكبر بشكل ملحوظ. تم تشكيل نهايتها الأمامية من خلال التفسير الجديد للمصابيح الأمامية المميزة من BMW والشبك الكلوي. تحتوي وحدات المصابيح الأمامية الجديدة الآن على مخطط أقل نحافة يبلغ 35 ملم. تشير عناصر ضوء القيادة النهارية على شكل سهم إلى الخارج وتعمل أيضًا كمؤشرات إشارة انعطاف. تتضمن قائمة الخيارات مصابيح أمامية Matrix LED مع تحكم تكيفي وإضاءة عالية غير مبهرة من BMW Selective Beam ، بالإضافة إلى مصابيح M Shadowline.

 

يتم تقديم BMW الكلوي Iconic Glow الآن كخيار للمتغيرات ذات الست أسطوانات لسيارة BMW X5 الجديدة ، وتضفي الإضاءة المتتالية مظهرًا جذابًا للغاية ونموذجيًا للعلامة التجارية. كما تساهم ستائر الهواء الرأسية وفتحة الهواء السفلية ، المكملة بتفاصيل زخرفية من الكروم بتأثير اللؤلؤ وفتحات مثلثة في المناطق الخارجية ، في الهالة المتطورة.

 

يمتد التصميم المحدث بدقة لسيارة BMW X5 أيضًا لمنافذ الهواء المصممة حديثًا في الألواح الجانبية الأمامية والتضمين القياسي لتطعيمات خارجية من الألومنيوم المصقول وقضبان السقف من الألمنيوم المصقول. تتميز عناصر توجيه الضوء المنحوتة المصنوعة من الألياف الضوئية للمصابيح الخلفية وأضواء الفرامل بمحيط ملفت للنظر بشكل خاص. ينعكس الشكل L المألوف من طرازات BMW الأخرى أفقيًا ، مما يخلق شكل X مضاء باستمرار داخل المصابيح الخلفية.

 

أصبحت مجموعة BMW X6: M Sport قياسية الآن.

تحتوي سيارة BMW X6 الجديدة أيضًا على وحدات مصابيح أمامية رفيعة مع عناصر إضاءة نهارية على شكل سهم. كما هو الحال من قبل ، يتم تقديم BMW الكلوي Iconic Glow كخيار في الطرازات بست أسطوانات. يتم إبراز الطابع الديناميكي لسيارة BMW X6 الجديدة باهتمام أكبر مع مجموعة M الرياضية القياسية الآن.

 

يلعب دور رئيسي هنا التوقيع الثماني الأضلاع للواجهة الأمامية أسفل شبك BMW الكلوي ، بفتحاته الجانبية المدهشة والاستخدام السخي للأسطح السوداء. بالإضافة إلى ذلك ، فإن النحت ثلاثي الأبعاد للمئزر الأمامي يبرز عرض السيارة وقوامها الرشيق.

 

كما أن التنانير الجانبية الخاصة بـ M وتطعيمات Shadowline M شديدة اللمعان جزء من مجموعة M الرياضية. يحتوي المئزر الخلفي لـ SAC على ملحق في Dark Shadow ، في حين أن حواف أنبوب العادم الجديدة شبه منحرفة الشكل.

 

نماذج تتصدر النطاق مع ميزات تصميم مميزة ؛ ظهرت M Sport Package Pro لأول مرة.

تتوفر مجموعة M Sport كخيار لسيارة BMW X5 الجديدة لنقل الشعور بالديناميكية الحصرية ، كما هو الحال في تصميم سيارة BMW X6 الجديدة. وتشمل القضبان المزدوجة وشعار M للشبك الكلوي من BMW ، وأغطية المرايا الخارجية M باللون الأسود شديد اللمعان ، وأنبوب عادم نظام العادم على طراز M الرباعي المميز.

 

جميع طرازات الطراز متوفرة الآن مع M Sport Package Pro. تشمل الإضافات الجديدة لجميع الطرازات Blue Ridge Mountain metallic و Brooklyn Gray metallic و Skyscraper Grey metallic و Frozen Pure Grey metallic وحوالي 40 طلاءًا خاصًا من برنامج BMW Individual.

 

تصميم مقصورة قيادة عصري مع شاشة منحنية رقمية بالكامل من BMW.

التكنولوجيا الرقمية هي القوة الدافعة وراء التطورات التي تم إدخالها على مقصورة BMW X5 الجديدة و BMW X6 الجديدة. كما أن تكامل نظام التشغيل BMW 8 وأحدث جيل من نظام التحكم / التشغيل iDrive يبشر أيضًا بوصول شاشة BMW المنحنية في سيارة الأنشطة الرياضية وكوبيه الأنشطة الرياضية.

 

وهي مكونة من شاشة عرض معلومات مقاس 12.3 بوصة خلف عجلة القيادة وشاشة تحكم بشاشة قطرها 14.9 بوصة – وكلاهما يقعان خلف سطح زجاجي واحد. أدت وظيفة التحكم باللمس لشاشة التحكم إلى انخفاض كبير في عدد الأزرار والمفاتيح لصالح التحكم الرقمي للعديد من الوظائف. تضفي مقصورة القيادة المبتكرة والتحديثات المرتبطة بلوحة العدادات إحساسًا تقدميًا بشكل خاص على الأجواء المتميزة الحديثة.

 

تشتمل المواصفات القياسية لكلا الطرازين الآن على لوحة عدادات بسطح من الجلد مثل Sensafin وعنصر تقويس أنيق من الخشب الناعم. ميزة جديدة أخرى هي شريط الإضاءة المحيط مع إضاءة خلفية LED عالية الفعالية مدمجة أسفل عنصر الزخرفة في الراكب الأمامي ar

عصام. تتم إضافة حروف النموذج ذات الصلة – “X5” أو “X6” – إلى رسم شريط الضوء ؛ يعرض في النموذجين الرئيسيين شعار M. تتضمن لوحة التحكم في الكونسول الوسطي أسطحًا إضافية حساسة للمس وذراع اختيار تروس مصمم حديثًا.

 

يمكن تحديد المقاعد المريحة للسائق والراكب الأمامي كبديل للمقاعد الرياضية القياسية بأسطح Sensafin. كما يتوفر كخيار الفرش الجلدي الممتد من برنامج BMW Individual Merino ، وتنجيد جلد Merino بالكامل من برنامج BMW Individual ، وتهوية المقاعد النشطة ، ووظيفة التدليك.

 

من بين الميزات البارزة الأخرى في قائمة الخيارات ، حزمة Comfort الجديدة مع لوحة تدفئة ووظيفة “حرارية” لحاملات الأكواب ، وفتحة السقف الزجاجية البانورامية Sky Lounge المضاءة بوحدات LED ، وتطبيقات زجاجية لعناصر تحكم محددة ، و Bowers & Wilkins Diamond Surround نظام الصوت ونظام Travel & Comfort المصمم حديثًا.

 

محركات جديدة وناقل حركة رياضي جديد ثماني السرعات Steptronic وكهربة منتظمة.

يمكن طلب كل من BMW X5 الجديدة و BMW X6 الجديدة باختيار محرك بنزين ثماني الأسطوانات ومحرك بنزين سداسي الأسطوانات – كل منهما من أحدث جيل من وحدات الطاقة. ترتبط جميع المحركات الآن بناقل الحركة الرياضي الجديد ثماني السرعات Steptronic Sport ، والذي يكتمل بمقابض تبديل التروس على عجلة القيادة. إنهم يرسلون قوتهم إلى الطريق – أو في الواقع الأسطح غير المعبدة ، حسب الحاجة – عبر نظام الدفع الرباعي الذكي BMW xDrive.

 

 

محرك بنزين جديد ثماني الأسطوانات بتقنية M TwinPower Turbo.

يعود الفضل في البراعة الرياضية الفائقة للطرازين اللذين يتصدران النطاق إلى محرك البنزين الجديد V8 سعة 4.4 لتر ، المشتق من وحدات الطاقة في الطرازات عالية الأداء من BMW M GmbH. تعمل تقنية M TwinPower Turbo ومشعب العادم المتقاطع على إضفاء المحرك بقوة 390 كيلو واط / 530 حصان ، والذي يولد أقصى عزم دوران يبلغ 750 نيوتن متر (553 رطل-قدم) ، مع خصائص أداء مذهلة.

 

تدعم تقنية الهيكل المتطورة القدرة الرياضية والراحة لمسافات طويلة.

إن تركيب نظام التعليق التكيفي بشكل قياسي ، وتعديل القضبان المضادة للانقلاب استجابة للتغيرات في توزيع الوزن وتقويتها وفقًا لذلك يمنح BMW X5 الجديدة و BMW X6 الجديدة مزيجًا مميزًا من التنوع الرياضي والراحة الممتازة لمسافات طويلة. يوفر نظام التعليق المتكيف M ، الذي يأتي بشكل قياسي في كل من الطرازات التي تتصدر النطاق وكذلك المتغيرات الأخرى في سيارة BMW X6 الجديدة ، اتصالاً قويًا بشكل خاص بالجسم. يتوفر نظام تعليق هوائي متكيف ثنائي المحاور وحزمة xOffroad كخيارات. تم تجهيز الطرازات التي تتصدر النطاق بشكل قياسي مع نظام Integral Active Steering. يتوفر هذا كخيار لجميع الموديلات الأخرى أو كجزء من نظام التعليق M المتكيف Professional ، والذي يتضمن أيضًا ترسًا تفاضليًا M Sport ونظامًا نشطًا لتثبيت الانقلاب.

 

يعد نظام الكبح المتكامل عنصرًا آخر من عناصر تقنية الهيكل المتقدمة في العمل هنا. وتشمل المواصفات القياسية أيضًا عجلات من المعدن الخفيف قياس 19 بوصة لسيارة BMW X5 الجديدة ، وعناصر مقاس 20 بوصة لسيارة BMW X6 الجديدة وعجلات مقاس 21 بوصة لمجموعة متنوعة تتصدر كل طراز. يمكن تحديد العجلات المصنوعة من السبائك الخفيفة التي يصل حجمها إلى 22 بوصة كخيار.

 

أنظمة إضافية للقيادة الآلية ومواقف السيارات.

يمكن الارتقاء بالراحة والأمان في BMW X5 الجديدة و BMW X6 الجديدة إلى مستوى جديد آخر مع مجموعة موسعة بشكل كبير من أنظمة القيادة والوقوف الآلية. تتضمن التحديثات إمكانات محسّنة لنظام التحذير من الاصطدام الأمامي القياسي ، والذي يمكنه الآن أيضًا تقليل مخاطر الاصطدام مع راكبي الدراجات أو المشاة أو حركة المرور القادمة عند إيقاف الطريق. من بين الخيارات المتاحة الآن ، مساعد تحديد السرعة التلقائي ، والتحذير من الخروج ، والملاحة النشطة ، والتحكم في سرعة الطريق ، والتعرف على إشارة المرور (حسب السوق) ، ومساعد التوقف في حالات الطوارئ ، ومساعد تغيير المسار ، ومساعد الدمج.

 

بالإضافة إلى الكاميرا المساعدة للرجوع إلى الخلف ومساعد الرجوع للخلف ، يشتمل مساعد الركن القياسي الآن أيضًا على وظائف مراقبة القيادة ومساعد المقطورة. ويتيح نظام Parking Assistant Professional الجديد والاختياري ركنًا آليًا في الأماكن وخارجها وإجراء مناورات كاملة على مسافة تصل إلى 200 متر ليتم التحكم فيها من خارج السيارة باستخدام تطبيق My BMW على جهاز Apple iPhone.