Home » المركز الميكانيكي للخليج العربي يرحّب بأسطول سياراته الهجينة القابلة للشحن
سيارات

المركز الميكانيكي للخليج العربي يرحّب بأسطول سياراته الهجينة القابلة للشحن

رحّب المركز الميكانيكي للخليج العربي، الوكيل الحصري والموزّع المعتمد لمجموعة BMW في دبي، والشارقة، والإمارات الشمالية بأسطوله المنتظر من السيارات الكهربائية الهجينة القابلة للشحن في صالات عرضه.
وتساعد سيارات الأسطول الجديد الهجينة والصديقة للبيئة التي يقدمها المركز الميكانيكي للخليج العربي على خطّ طريق جديد في رؤية المنطقة لوسائل النقل المستدامة. فهي تستهلك الوقود بمعدل أقلّ وتنبعث منها كميات أقلّ من ثاني أكسيد الكربون بفضل محركاتها الكهربائية العالية الأداء.
BMW 330e iPerformance

تحدد هذه السيارة الهجينة الجديدة القابلة للشحن والطراز الأكثر رواجاً لدى BMW معايير جديدة في مجال الديناميكية والفعالية والتصميم. فهي تجمع بين تكنولوجيا BMW eDrive ومحرك من أربع اسطوانات عامل على البنزين ومنتمٍ إلى أحدث جيل محركات من تصميم مجموعة BMW، ويولّد محرّكاها مجتمعين طاقة بمعدل 185 كيلوواط/252 حصاناً فيما يبلغ معدل استهلاكهما للوقود 1.9 لترات/100 كلم وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون 44 غ/كلم.

BMW 530e iPerformance
يشمل أسطول المركز الميكانيكي للخليج العربي الجديد النسخة الهجينة من سيارة BMW الفئة الخامسة، وهي سيارة السيدان الأنجح في صفوف رجال الأعمال. تلتزم سيارةBMW 530e بمعايير بيئية مثالية حاصلة على شهادة آيزو ISO، وهي الطراز الأكثر ابتكاراً في فئته. فالسيارة الهجينة القابلة للشحن تستهلك الوقود بمعدل 1.9 لترات/100 كلم وينبعث منها ثاني أكسيد الكربون بمعدل 44غ/كلم فقط. كما أنّ طرازاتها كلها تضمّ كامل مجموعة مزايا أنظمة مساعدة السائق المتوفرة في سيارة BMW الفئة الخامسة بما فيها eDrive. وتكمّل هذه الأنظمة كافة المزايا المتاحة التي تعزز الراحة وتجعل القيادة لمسافة طويلة ممتازة مثل الصندوق الواسع. أما بالنسبة إلى الطاقة التي تولّدها، فتجتمع تكنولوجيا BMW eDrive الرائدة ومحرك التوربو الثنائي من BMW العامل على البنزين للتوصّل إلى نظام قيادة هجين اقتصادي وقويّ يتناسب تماماً مع صفات الديناميكية والسلاسة والفعالية التي تميّز سيارة BMW الفئة الخامسة.

BMW 740Le iPerformance

تعتبر BMW 740Le iPerformance أول سيارة كهربائية هجينة قابلة للشحن في فئة سيارات BMW الفئة السابعة، وهي تستمدّ قوتها من الجمع بين أحدث جيل من محركات البنزين المكوّنة من أربع اسطوانات، وتكنولوجيا BMW TwinPower Turbo، والمحرك الكهربائي. وتضمّ سيارة السيدان الفاخرة الهجينة والقابلة للشحن تكنولوجيا نظام BMW eDrive الذي طوّر بالتحديد لسيارات BMW i، وهي توفّر متعة في القيادة وراحة مطلقة خلال رحلات المسافات الطويلة.

BMW i3 – سيحدّد موعد وصولها لاحقاً
تعتبر سيارة BMW i3 الكهربائية بالكامل من أكثر السيارات المنتظرة. فتاريخ وصولها إلى المركز الميكانيكي للخليج العربي لم يحدّد بعد لكنها ستكون متاحة للمشاهدة إلى جانب مجموعة أخرى من السيارات الكهربائية الهجينة القابلة للشحن التي وصلت حديثاً إلى المركز، وذلك في إطار فعاليات وعروض متنقلة متعددة ستجري في دبي وتشمل سيتي ووك من 18 إلى 21 أكتوبر، والقمة العالمية للاقتصاد الأخضر في 24 و25 أكتوبر، والمؤتمر الدولي لمركبات المستقبل في 7 و8 نوفمبر، و”جولة دي بي للجولف” من 16 إلى 19 نوفمبر. كما ستُعرض سيارة i3S في معرض دبي للسيارات.

BMW i8
BMW i8 هي السيارة الرياضية الهجينة القابلة للشحن المرغوبة أكثر من سواها في العالم. كما أنها أول سيارة هجينة قابلة للشحن من تصنيع مجموعة BMW. فهي تجمع بين أداء سيارة رياضية ومعدل استهلاك الوقود والانبعاثات الذي تسجّله سيارة صغيرة. تتسارع سيارة BMW i8 من صفر إلى 100 كلم في الساعة خلال 4.4 ثوانٍ على غرار سيارة رياضية خارقة إلا أنّ معدل استهلاكها للوقود يضاهي معدّل استهلاك سيارة صغيرة. يشار إلى أنّ السيارة تعمل بمحرك كهربائي وبمحرك بنزين سعة 1.5 لترات ومكوّن من 3 اسطوانات وهو مزوّد بتكنولوجيا BMW TwinPower Turbo. ويمكن شحن البطارية بواسطة مقبس كهرباء تقليدي في محطة شحن أو خلال القيادة.