Home » بريتلينغ تقدِّم إليك الطرازين الجديدين توب تايم ديوس وتوب تايم تريومف
ساعات ستايل

بريتلينغ تقدِّم إليك الطرازين الجديدين توب تايم ديوس وتوب تايم تريومف

أحدثُ أشكال التعاون بين بريتلينغ من جهة وديوس إكس ماكينا وتريومف موتورسايكلس من جهةٍ أخرى يحظى بترقيةٍ استثنائية بإضافة بريتلينغ مانوفاكتشر كاليبر 01.

استغلَّت بريتلينغ كواليس مهرجان العجلات والأمواج ويلز آند ويفز (Wheels & Waves) لركوب الأمواج والدراجات النارية في بياريتز في فرنسا، لإطلاق أحدث إصدارين في باقتها توب تايم (Top Time). بدأ “الكرونوغراف غيرُ التقليديّ” للعلامة التجارية، والذي أطلِق للمرة الأولى في ستينيات القرن الماضي، كإشادةٍ مُصمَّمةٍ بجرأة بروح الحرية والانطلاق السائدة في عصره. واليوم، يحافظ كرونوغراف السباق على هويته القوية، بينما تدور كلُ تفاصيله حول الدراجات النارية والسيارات الكلاسيكية والمغامرات على الطرق المفتوحة.

تستند القطعتان الجديدتان إلى نجاح أشكال التعاون السابقة لبريتلينغ مع ديوس إكس ماكينا (Deus Ex Machina) وتريومف موتورسايكلس (Triumph Motorcycles)، وتأخذها إلى مستوى عالٍ من خلال تقديم بريتلينغ مانوفاكتشر كاليبر 01 (Breitling Manufacture Caliber 01) الاستثنائيّ.

 

يقول جورج كيرن، المديرُ التنفيذيُّ لشركة بريتلينغ: “ساعاتُ توب تايم هذه ذاتُ العلامات التجارية المشتركة مُخصَّصةٌ لأولئك الذين يهتمون بآليات حركة ساعتهم بقدر اهتمامهم بآليات حركة دراجتهم النارية. إن آليةَ حركة بريتلينغ كاليبر 01 عبارةٌ عن مُحرِّكٍ مضبوطٍ بدقة، أُنشئ بكل معايير الدقة والاهتمام بالتفاصيل التي تُتبَع في بناء الدراجة المثالية”.

 

 

الظهر، باللون الأسود: توب تايم ديوس

 

مباشرةً في أعقاب إصدارين محدودين بيعت كلُ نسخهما، تعاونت بريتلينغ والشركةُ الأسترالية المُصنِّعة للملابس المُخصَّصة لاستقلال الدراجات النارية وركوب الأمواج ديوس إكس ماكينا للعمل على تشكيلةٍ ثالثة من توب تايم ديوس، والمقرر أن تصبح جزءًا من مجموعة بريتلينغ الأساسية.

 

تمثِّل القطعةُ الجديدةُ انفصالاً أحاديّ اللون عن سابقاتها المُلوَّنة، مع ميناء أسود يبرز تبايُنه بفضل أقراص الميناء الفرعية البيضاء ثلاثية السجلات ومقياس التاكيميتر. وهي تناسبُ إما حزامًا أسودَ من جلد العجل مُميَّز بطابع السباقات أو سوارًا معدنيًا شبكيًا. وحيثما يتدخَّل اللونُ، يكونُ ذلك بلمساتٍ من الأحمر على الميناء الخارجيّ، وبشكلٍ أكثر وضوحًا، على العقرب الزمني المركزيّ، المُصمَّم على شكل صاعقة برق، مثل الإصدارين السابقين من توب تايم ديوس.

 

ومرةً أخرى، المُحرِّكُ الرائعُ القابعُ وراء هذه الساعة هو بريتلينغ مانوفاكتشر كاليبر 01، الذي يتميَّز ظهرُ علبته المفتوح من الكريستال الياقوتيّ بشعار ديوس أحمر في وسطه.

 

النار والثلج: توب تايم تريومف

 

تعاونت بريتلينغ لأول مرة مع الشركة التراثية البريطانية لتصنيع الدراجات النارية تريومف (Triumph) في عام 2022. ودشَّنت العلامتان التجاريتان تعاونَهما بإطلاق دراجة بريتلينغ سبيد توين ذات الإصدار المحدود وثنائية من ساعات توب تايم تريومف – صدرت واحدةٌ من 270 قطعة مُرقَّمة لمالكي الدراجة النارية، فيما أُتيحت الأخرى للجمهور.

 

تميَّز كلا الطرازين بقرص ميناء فريدٍ من نوعه باللون الأزرق الجليديّ، والذي كانت ظلالُه اللونية المُميَّزة مطابقة تمامًا للون تريومف ثاندربيرد 6 تي من عام 1951، وساعة توب تايم نادرة من بريتلينغ مزدانة بقرص ميناء أزرق وتحملُ الرقمَ المرجعيَّ 815 من سبعينيات القرن الماضي.

 

حصل إصدارُ هذا العام من توب تايم تريومف، والذي أصبح الآن جزءًا من مجموعة بريتلينغ الأساسية، على ترقيةٍ متميّزة، مع إضافة بريتلينغ مانوفاكتشر كاليبر 01. وباتت آليةُ الحركة المُحسَّنة مرئيةً الآن من خلال تصميم جديد مفتوح لظهر علبة الساعة. ويتميَّز قرصُ الميناء بعرضٍ مزدوج السجِّلات مع مقياس تاكيميتر لقياس السرعة وشعاريّ بريتلينغ وتريومف عند موضعيّ الساعة 12 و6. ويقترن لونُه الأزرق الجليديّ اللافت للانتباه مع اختيارٍ من بين حزام أسود من جلد العجل مميَّز بطابع السباقات أو سوار معدني شبكيّ.

 

من المؤكد أن هواة جمع الساعات سيحصلون على بضع مأثوراتٍ عن بريتلينغ العتيقة، والتي تتضمن شعارًا قديمًا، ومفاتيح انضغاطية كرونوغراف على شكل عيش الغراب، وتصميم قرص ميناء “زورو”. لقد أُدمِج شكلُ ربطة العنق الذي قُدِّم في ساعة توب تايم في ستينيات القرن الماضي (والذي سُمِّي على اسم قناع المغامر الطائش الشهير) بمهارةٍ باستخدام تقنية صقل معدنية لا يمكن رؤيتها إلا تحت ضوءٍ مُعيَّن.

 

 

الكرونوغراف في تنفيذٍ مثاليّ: بريتلينغ مانوفاكتشر كاليبر 01

إذا كنتَ تتابع قصة توب تايم، فربما تتذكر أنه في شهر مارس/آذار، أعادت بريتلينغ إصدارَ سلسلة ساعاتها توب تايم كلاسيك كارز (Top Time Classic Cars) باستخدام بريتلينغ كاليبر 01. والآن تحصل طرازات توب تايم تريومف وديوس على معالجة كاليبر بريتلينغ 01 أيضًا. إذن ما الذي يجعل آليةَ الحركة هذه مميزة جدًا؟

قُدِّم كاليبر مصنع بريتلينغ الرائد لأول مرة في عام 2009، وقد صُمِّم من الألف إلى الياء دامجًا خبرةً تمتدُ لأكثر من قرنٍ في صناعة الساعات. لقد أصبح معيارًا صناعيًا لآليات حركة الكرونوغراف، من حيث الوظائف والسمات الجمالية على حدٍ سواء.

يُجهَّز كاليبر 01 بنظام عجلة عمودية، وهي السمة المُميِّزة لآليات حركة الكرونوغراف الميكانيكية المتطورة، وقابض رأسي يوفر تشغيلاً دقيقًا وسلسًا. وتحتفظ آليةُ الحركة بطاقتها لمدة 70 ساعة تقريبًا (مقابل 38 إلى 48 ساعة للآليات من خارج المصنع). ويتيح تصميمُها التركيبيُّ الذكيّ سهولةَ التنظيف وإجراءَ الخدمة من خلال إتاحة الوصول إلى نطاقات مُحدَّدة من الكاليبر دون الحاجة إلى التفكيك الكامل.

تشعر بريتلينغ بالثقة البالغة من الجودة العالية لآليات حركة كاليبر المصنع لدرجة أنها تُقدِّم لها ضمانًا لمدة 5 سنوات (مقارنةً بضمان سنتين (2) لآليات الحركة من خارج المصنع)، وذلك لأنها تخضع لعملية دقيقة لرقابة الجودة. يستغرق الأمرُ 10 أشهرٍ من الإنتاج و1000 اختبار للحصول على شهادة المعهد السويسري الرسمي لاختبار كرونومتر الساعات (COSC) لضمان الدقة. علاوةً على ذلك، تُخضِع بريتلينغ آليات حركة مصنعها لتجربة مكافئة للتقادم بوتيرة متسارعة شاقة لمدة 16 عامًا، تتضمن اختبارًا صارمًا للصدمات (حوالي 60,000 صدمة عند 500 جرام)، واختبار لتاج الضبط (أكثر من 100,000 عملية ملء لتاج الضبط)، ولف الثقل المتذبذب (3,456,000 لفة للثقل)، واختبار الزر الانضغاطي للكرونوغراف (حوالي 5840 عملية بدء – توقف – إعادة ضبط). فقط عندما تجتاز ساعة بريتلينغ اختباراتها، يمكنها مغادرة مصنع الساعات.

يقول كيرن: “يُظهر دمجُ بريتلينغ كاليبر 01 في باقة توب تايم التأكيدَ الذي نضعه على مهارتنا وخبراتنا الداخلية. لذا ترقبوا التطورات المستقبلية من مصنع ساعات بريتلينغ، لأن هذه هي مجرد البداية”.