Home » تعرف إلى أفخم 5 كرنفالات احتفالية في العالم
سياحة

تعرف إلى أفخم 5 كرنفالات احتفالية في العالم

تعود نشأة المهرجانات والكرنفالات الاحتفالية في أوروبا الى مئات السنين، وكانت تقام لتكون صورة من صور اظهار الاحتفال والمتعة، ثم سرعان ما انتشرت بعدها في أنحاء العالم.

ويبدأ العام بسلسلة من الكرنفالات في جوانب عدة من العالم، بهدف الاحتفال بالربيع وتجدد العالم. ونبرز فيما يلي قائمة بأفخم خمس مهرجانات يمكن للأشخاص حضورها حول العالم:

5- كرنفال Mardi Gras : يحظى بشهرة كبيرة في الولايات المتحدة، وتمتد جذوره الى القرن الثامن عشر. ووصل إلى أميركا من جانب المستعمرين الفرنسيين وسرعان ما تحول ليصبح من التقاليد المتعارف عليها في لويزيانا الفرنسية. وأقيمت أول نسخة عام 1703، ويعني بالعربية الثلاثاء البدين، ويحضره الآن كل عام نحو 4 مليون زائر.

4- كرنفال Santa Cruz : ثاني أكبر كرنفال احتفالي يقام في العالم، ويتسم بنكهة اسبانية برازيلية مميزة، وهناك أوجه شبه بين كرنفال ريو دي جانيرو وكرنفال سانتا كروز. ويحول ذلك الكرنفال مدينة سانتا كروز إلى مدينة راقصة مبتهجة طوال 15 يوماً.

3- كرنفال Nice : من أكبر الفعاليات الاحتفالية التي تقام في الريفيرا الفرنسية، ويقام في الشتاء على مدار يومين كاملين، حيث تتحول المدينة الى مهرجان من النشاطات والحفلات.

2- كرنفال Venice : يشتهر بقناعات الوجه التي يتم تصنيعها من البورسلين، الملابس الملونة وقطع الاكسسوار الغامضة، ويتسم بالروعة، الفخامة وتشابك نوعيات الملابس المختلفة. وتقام معارض في الهواء الطلق، عروض مسرحية ومواكب استعراضية.

1- كرنفال Rio : يشتهر بما يتم ارتداؤه هناك من ملابس معقدة ورائعة من عدة خامات مميزة بدءا من الجلد وانتهاء بالحرير، ويتم تزيينها بمرايا وريش مميز الشكل. ويستمر المهرجان مدة تتراوح بين 5 إلى 7 أيام، وهو عنوان مميز لمعرفة الكثير عن البرازيل.