Home » تعرف علي اسباب فشل الرجيم وزيادة الوزن
صحة و رشاقة

تعرف علي اسباب فشل الرجيم وزيادة الوزن

يمكن وصف عملية إنقاص الوزن بالمعركة التي تفوز بها في بعض الأحيان وتخسرها في أحيان أخرى. وربما تقف بعض الأسباب وراء عدم قدرتك على فقدان الوزن، نتيجة لأسباب مختلفة، ونبرز فيما يلي أهم 6 أسباب توقفك عن فقدان الوزن :

– عدم تقسيم حصص الطعام، وهو أمر قد يستخف به كثيرون، لكنه يحدث فارقا كبيرا، ولك أن تعلم على سبيل المثال أنك إذا أضفت معلقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني لمشروب السموذي اليومي، فأنت تضيف بذلك 840 سعرا حراريا في الأسبوع.

– الإكثار من تناول قطع الحلوى والشوكولاته الغنية بالسعرات الحرارية التي تضر بجهود انقاص الوزن.

– الاعتقاد بأنك أكثر نشاطا وحيوية مما أنت عليه في واقع الأمر. وهو خطأ يقع فيه كثيرون، فإذا كنت حريصا على فقدان الوزن، فعليك أن تكثر من الحركة بعد ممارسة التمرينات.

– عدم سد حالة الجوع التي تنتابك عقب الانتهاء من ممارسة التمرينات الرياضية، ما قد يولد لديك حالة من النهم ينتج عنها الافراط في تناول كميات كبيرة من الطعام ومن ثم استعادة كل هذه السعرات الحرارية التي فقدتها من قبل في خلال مدة زمنية قصيرة.

– عدم الانتظام في ممارسة التمرينات بصالة الألعاب الرياضية، ولك أن تعلم أن تفويت جلسة تمرينات واحدة أمر قد يزيد من احتمالات تفويت جلسة تمرينات أخرى بنسبة 61 %، وهو ما يعمل بالتبعية على تعثر جهود انقاص الوزن المبذولة.

– عدم الاستشفاء بشكل جيد عقب الانتهاء من ممارسة التمرينات، وهو ما يمكن أن يتم بالعودة للمنزل وتناول الطعام بشكل جيد والخلود إلى النوم وشرب قدر كاف من المياه.