Home » جوجل تعزز عالم الواقع الافتراضي
تكنولوجيا

جوجل تعزز عالم الواقع الافتراضي

أعلنت شركة جوجل قيامها بتوفير إمكانية عرض محتوى الواقع الافتراضي VR ضمن تطبيق متصفح كروم العامل على هواتف أندرويد الذكية، مثل هواتف بيكسل وبيكسل إكس إل خاصتها، وتعتبر هذه المرة الأولى التي تتوفر فيها مثل هذه الإمكانية ضمن نسخة رسمية من متصفح كروم.

استكشاف المزيد من العالم الافتراضي
هذه الميزة الجديدة تمكّن المستخدم من تصفّح محتوى الواقع الافتراضي من خلال استعمال منصة الواقع الافتراضي الخاصة بشركة جوجل Daydream View مع هواتف بيكسل، كذلك يمكن للمستخدمين استكشاف مواقع الواقع الافتراضي من دون الحاجة إلى مثل هذه الأدوات.

وعد بمزيد من السلاسة
مسؤولة في جوجل وعلى شبكة الإنترنت قالت: “يمكن رؤية محتوى الواقع الافتراضي عبر أي هاتف أو حاسب سطح مكتب حتى بدون وجود النظارة المخصصة والتفاعل من خلال أصابع اليد أو الفأرة”. وأضافت: “سوف تعمل جوجل خلال الأشهر القليلة المقبلة على توفير إمكانية عرض صفحات الواقع الافتراضي داخل نظارة جوجل Cardboard”.

خطوات مرافِقة لهذه الخطوة
تجربة الواقع الافتراضي عبر نظارتَي Cardboard وDaydream View كانت تقتصر على التطبيقات، إلا أن هذه الميزة الجديدة ستجعل الأمر أكثر سهولة. شركة جوجل اتخذت خطوات عدّة تمهيدًا لهذه المرحلة، واختارت كلاي بافور، ليرأس قسم الواقع الافتراضي في الشركة.

بريد جوجل
على صعيد آخر، كانت تقارير صحفية قد قالت إن شركة جوجل تستعد لمنع تحميل أو إرسال أي ملفات ذات امتدادات معينة عبر البريد الإلكتروني الخاص بها Gmail، وذلك للحدّ من إمكانية تعرضه لأي هجمات خبيثة.