Home » جولة في مقهى Möto لمحبي الدراجات البخارية
دراجات نارية

جولة في مقهى Möto لمحبي الدراجات البخارية

بعكس حياة المغامرات المتوقعة من راكبي الدراجات البخارية، يتمحور ركوب الدراجات البخارية في الإمارات حول كونها وسيلة مواصلات محترمة مع تناثر أكثر من نادي لركوب الدرجات البخارية هنا وهناك في أنحاء الإمارات. وفي قلب منطقة القوز بدبي، أنشأ محترف ركوب الدراجات النارية الألماني ماركو موللر مقهى Möto لراكبي الدراجات البخارية يعبر عن عشقه لدراجة Triumph Bonneville التي يقودها منذ انتقاله لدبي منذ 13 عاما.

يقع المقهى في مواجهة مسرح كورتيارد ويتكون من طابقين للمقهى مع مسرح صغير لعروض فرق الروك إضافة إلى ورشة صغيرة لتصليح الدراجات البخارية في الخلفية، ويتميز المقهى بتصميمه العصري الذي يظهر فيه بعض القرميد الأحمر من الحوائط وبعض التفاصيل المغطاة بخشب طبيعي.

ويشير موللر إلى أن المقهى كله يتمحور حول ورشة الإصلاح التي يقومون فيها بكل شيء بصورة يدوية، كما أنها تمثل مجتمعا يتلقي فيه عاشقي الدراجات من الرجال والنساء للتحدث في كل شيء بدون الالتزام بقواعد المقاهي التقليدية التي يحيط بها جو الدراما والعملية وتشعر انك ذاهب في موعد عاطفي. ويعترف موللر بتقدم مقاهي دراجات أخرى مثل Café Rider و Bikers Café ولكنه يشعر بأصالة مقهاه الذي يتميز بالكثير من قطع الأثاث المصنوعة يدويا والتي أمضى 18 شهرا لكي ينتهي من تنظيمها وتجميعها.

بدأ موللر رحلته مع الدراجات البخارية بعدما انتقل من أبو ظبي إلى دبي وبدأ عمله في مجال المطابخ ثم اشترى الدراجة من مديره في العمل وبدأ في إصلاحها والعمل عليها وركوبها بعد أن توقف عن ركوب الدراجات لمدة 20 عاما بعد حادث تعرض له في قارب برغم امتلاكه لرخصة قيادة دراجات حصل عليها في ألمانيا منذ أن كان في ال 16 عاما من عمره، ثم بدأ موللر ركوب الدراجة في نهاية كل أسبوع حتى وصل أنه يركبها حاليا يوميا.