Home » ’جي إم سي هامر EV‘ الثورية متوفرة الآن في الإمارات والكويت
رئيسى سيارات محركات

’جي إم سي هامر EV‘ الثورية متوفرة الآن في الإمارات والكويت

  • مستقبل القيادة الوعرة بدأ الآن في الشرق الأوسط مع ’جي إم سي هامر EV‘ بنسختَي شاحنة البيك-أب والـSUV اللتين تشكّلان الإضافة الكهربائية الأولى إلى عائلة ’جي إم سي‘ من الطرازات الراقية
  • تعيد ’جي إم سي هامر EV‘ تصوّر المُمكِن ضمن قطاع المركبات الكهربائية مع خصائص رائدة تحدّد المعايير ضمن فئتها مثل الميّزة القياسية للتوجيه بأربع عجلات وميّزة السير المائل (CrabWalk) وميّزة Watts to Freedom
  • مصمَّمة للأداء الأخّاذ على الطرقات العادية مع قدرات حقيقية للقيادة الوعرة

أعلنت ’جي إم سي الشرق الأوسط‘ عن الوصول الرسمي لطراز ’جي إم سي هامر EV‘ المرتقَب بشوق كبير، وذلك بنسخة البيك-أب التي تُعتبَر أول شاحنة خارقة كهربائية بالكامل في العالم، ونسخة المركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV)، وذلك إلى وكالات ’جي إم سي‘ في الإمارات العربية المتحدة والكويت على حدّ سواء، وستتبعهما مجموعة أخرى من الأسواق المختارة في وقت لاحق من العام 2024. وتُعدّ المركبتان الإضافة الكهربائية الأولى إلى مجموعة ’جي إم سي‘ الراقية من الشاحنات ومركبات الـSUV الجريئة وعالية القدرة والمصنوعة بدقّة متناهية، والتي تَعِدُ بتوفير قدرات بارزة على الطرقات العادية والدروب الوعرة مع نظام دفع هادئ كهربائي بالكامل.

 

في تعليق له على هذا، قال جاك أوبال، الرئيس والمدير التنفيذي لعمليات ’جنرال موتورز‘ في أفريقيا والشرق الأوسط: “لقد لاقينا استجابة غير مسبوقة بالفعل تجاه ’جي إم سي هامر EV‘ في السوق منذ اللحظة الأولى التي أعلنا عنها، ووصولها يشكّل خطوة بارزة ننتظرها بشوق كبير منذ فترة. فطراز ’جي إم سي هامر EV‘ هو التعبير الأمثل عن رقي وقدرات ’جي إم سي‘. وهذه المنطقة تتمتّع بشغف كبير تجاه الأداء العالي على الدروب الوعرة، والتعلّق القوي بشاحنات ’جي إم سي‘ قد أصبح جلياً على نطاق واسع لدرجة أنه حتى اليوم الكثير من الناس يطلقون على أي شاحنة بيك-أب أو SUV اسم ’جمس‘ الشهير. ونحن من خلال نسختَي ’جي إم سي هامر EV‘ نعيد التأكيد على التزامنا بهذا السوق الذي نعتبره موطناً لنا منذ نحو قرن من الزمن، وهذه المرّة نُحدِث ثورة كبيرة في مجال القيادة الوعرة مع شاحنة خارقة ومركبة SUV كهربائيتين بالكامل وذات قدرات كاملة.”

 

تأتي ’جي إم سي هامر EV‘ مزوَّدة بتقنيات وخصائص متطوّرة، وقدرات شحن سريع رائدة بقطاع السيارات، ومنصّة بطارية ’آليتوم‘ الريادية، وهي توفر ما يزيد عن 540 كيلومتراً من مدى القيادة (وفق تقديرات ’جنرال موتورز‘) عند الشحن الكامل. وتتمتّع ’جي إم سي هامر EV‘ بطاقة هي الأفضل بفئتها عند 1,000 حصان وعزم قدره 11,500 رطل-قدم (15,591 نيوتن-متر)، وهذا ناتج عن ثلاثة محرّكات منفصِلة لمنح نظام الدفع الكهربائي بالعجلات الأربع (e4WD) قدرات متميّزة على الطرقات العادية والدروب الوعرة.

 

أما الخصائص البارزة مثل نظام التعليق الهوائي المتكيّف (Adaptive Air Suspension) مع نظام تخطّي العوائق (Extract Mode) فيتيح رفع مستوى التعليق بنحو 149 ملماً (6 بوصات) لمساعَدة ’هامر EV‘ على التعامل بفعالية مع الظروف الصعبة جداً على الدروب الوعرة، مثل الكثبان الرملية وحواف الطرق القاسية أو المياه العميقة.

 

كما يأتي هذا الطراز مع وضعية Terrain Mode وميّزة القيادة بدوّاسة واحدة (One-Pedal Driving). ويُمكِن بواسطة وضعية One-Pedal Driving إبطاء المركبة حتى التوقّف الكامل عبر رفع القدم عند دوّاسة السرعة مما يمنح سيطرة دقيقة جداً، بينما تعمل وضعية Terrain Mode بطريقة فريدة على دمج نظام الفرامل وميّزة One-Pedal Driving، مما يمنح السائق تحكُّماً دقيقاً أثناء القيادة الوعرة وتسلّق الصخور. من ناحيتها، تستطيع ميّزة Regen on Demand إبطاء المركبة حتى التوقُّف التام عبر دوّاسة مخصَّصة مثبَّتة على عجلة القيادة، بحيث يتم إرجاع الطاقة المتجدِّدة إلى البطارية لتعزيز مدى القيادة.

 

ومن بين الخصائص الأخرى هناك ميّزة التوجيه بالعجلات الأربع (4 Wheel Steer) التي تتضمّن ميّزة السير المائل (CrabWalk) الرائدة بقطاع السيارات – وهي تتيح توجيه العجلات الخلفية والأمامية بالزاوية ذاتها عند السير بسرعات منخفِضة، مما يُمكِّن الحركة المائلة للمركبة، الأمر الذي يعزّز إمكانيات المناوَرة على الدروب كثيرة التحدّيات.

 

ميّزة فريدة أخرى تحويها ’جي إم سي هامر EV‘ هي Watts to Freedom، والتي تمثّل تجربة قابلة للاختيار من قِبَل السائق بحيث تطلق العنان لقدرات التسارع الكامل لنظام الدفع الكهربائي، بما في ذلك الأداء الرائع للتسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 3 ثواني تقريباً وفق تقديرات ’جنرال موتورز‘ في الشاحنة الخارقة، و3.5 ثواني في المركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات.

 

علاوة على هذا، وباعتبار السلامة أولوية قصوى، تم إخضاع ’جي إم سي هامر EV‘ لاختبارات محلّية مكثَّفة مرتبطة بالحرارة القصوى في صحاري الإمارات العربية المتحدة وذلك قبل توافرها في السوق. وشمل هذا الأمر عمليات تقييم دقيقة بظل الحرارة العالية جداً في بعض أكثر المواقع تحدّياً في الدولة، مثل صحراء ليوا، صحراء مليحة ووادي شوكة على سبيل المثال لا الحصر، وذلك باعتبار صحاري الشرق الأوسط من المواطن الطبيعية لهذا الطراز.

 

لمزيد من المعلومات حول الأسعار والتوافر، الرجاء التواصل مع وكيل ’جي إم سي‘ المحلّي أو زيارة أقرب صالة عرض ’جي إم سي‘.