Home » خِيارات بسيطة توصِلك إلى حياة صحيّة
Uncategorized

خِيارات بسيطة توصِلك إلى حياة صحيّة

لم يعُد خافيًا على أحد أن الحصول على نظام غذائي صحي أصبح أمرًا بالغ الصعوبة. فتلخبط الحياة والفوضويّة التي يعيشها كثيرون، جعلت مسألة الحصول على وزن مثالي أمر صعب جدًا. في الواقع فإن المسألة ليست جِد صعبة، بل يُمكن بلوغها من خلال بعض الخطوات الصحيّة البسيطة، التي تُبعِد شبح الأمراض بعيدًا. كل ما هو مطلوب الإنتباه السيط لبعض الأمور.
إليك في الآتي ابرز الاطعمة التي لا بد من ان تتضمّن جدولك الغذائي بشكل دائم:

1. أطعمة صديقة للاسنان، يمكنك الحصول على ذلك من خلال الأطعمة الغنية بالكالسيوم والفوسفور مثل الحليب ومشتقاته لتقوية الأسنان. إضافة إلى ذلك، تعتبر بعض المأكولات كالفاكهة والخضار ضروريّة ايضًا، ذلك أنها تساعد في تنظيف الأسنان وتحافظ على صحة اللثة.

2. الخضار، الفاكهة، الحبوب الكاملة، لا بد لنظامك الغذائي اليومي أن يتعزز بهذه المأكولات الغنية بالألياف الغذائية، التي تعتبر السبب الرئيسي في تحسين عمل المعدة و تمنع عنك آلامها.

3. انتبه للملح، إن كنت من محبي الملح فلا بد من أن تبعده من نظرك، من المعروف أن الملح يرفع من معدّلات أداء القلب والضغط وبالتالي يؤثر سلبًا عليك، لهذا اكتفي بالملح الموجود في الطعام بشكل تلقائي.

4. أطعمة مفيدة صحيًّا، هذه الأطعمة تتجلّى في الجزر والخضار على أنواعها والسمك والمكسرات، يمكن أن يتناولها المرء في طبق موحّد، على أن يكون الطبق مشويًا أو مطهو على البخار. طبق كهذا مليء بالأوميغا 3 والفيتامينات الآتية،C- E-A.

5. المحافظة على مستوى السكر، يمكن للمرء الحفاظ على مستوى سكر صحّي في الدم عبر طريقتين، الأولى تفادى تناول الحلويات بل تناول عدداً من النشويات السمراء أو تلك المصنوعة من الحبوب الكاملة بشكل منتظم خلال يومك، أما الثانية فتكمن في تناول البقوليات الصحّية والفاكهة الطازجة.