Home » دراجة كهربائية جديدة يمكنها السير فوق الماء
دراجات نارية

دراجة كهربائية جديدة يمكنها السير فوق الماء

إذا سئمت من قيادة دراجتك على الطرقات المرصوفة وفي المسارات التقليدية المخصصة للدراجات الهوائية، فسوف تتأكد أن هذه الدراجة سوف تثير اهتمامك، حيث ابتكرت شركة نيوزيلندية تدعى Manta5 دراجة جديدة يمكنها السير فوق الماء !
نعم لقد قرأت هذا بصورة صحيحة، فدراجة “مانتا 5 – Manta5″ الكهربية تستعين بزعانف محلقة لتنزلق فوق الماء، كما أنها مزودة ببطارية كهربية بقدرة 400 وات ومحرك كهربائي لتحريك مراوحها، ويمكن دفعها كذلك بواسطة البدالات.
وبدأ تصميم الدراجة في 2011 واستطاعت في عام 2017 أن تربح جائزة Gold Pin عن فئة أفضل النماذج الأولية في مسابقة أفضل تصميمات نيوزيلندا، وقد صنعت زعانف الدراجة من ألياف الكربون لتخفض من قوة الاحتكاك مع الحفاظ على قوتها وخفة وزنها. أما جسم الدراجة فقد صنع من سبيكة ألمونيوم تستخدم في صناعة الطائرات نظرا لخفة وزنها ومتانتها، وقال هاوارد ويلز المدير المؤسس للشركة ” كانت عملية تصنيع الدراجة المائية المحلقة صعبة ومليئة بالتحديات وتتطلب قدرات تقنية مذهلة للتغلب على صعوبات التصميم”. وأضاف في بيانه “سعدنا بمشاركة خريجين جامعة وايكاتو الذين ساهموا بشكل ذكي وكبير في صناعة الدراجة، وكانت مشاركة تلك العقول الشابة أمرا مفيدا للغاية”، وتخطط الشركة لافتتاح ما قبل البيع في فبراير 2018 وأعلنت أن سعرها سيبلغ 5237 دولار تقريبا.