Home » “رينو ميجان” 4 أجيال على مدار 22 عاماً
Uncategorized

“رينو ميجان” 4 أجيال على مدار 22 عاماً

شركة رينو الفرنسية للسيارات من كبرى شركات تصنيع السيارات على مستوى العالم، وحاليا تحققت مبيعات كبيرة في دول عديدة على مستوى العالم، خاصة بعد التعديلات والتطوير الذي أدلخته على سياراتها ليتناسب مع احتياجات الأسواق المختلفة.

وبتسليط الضوء على أحد أشهر السيارات التي انتجتها شركة رينو وهي السيارة ريون ميجان، سنجد أن عمر تلك السيارة في الأسواق هو 22 عاما كاملة، وقد مرت تلك السيارة بالعديد من التغييرات والتي تثبت مدى اهتمام الشركة الفرنسية بالتطوير.

فقد مرت السيارة رينو ميجان بالعديد من مراحل التطوير، سواء في التصميم الخارجي أو مواصفات المحرك أو المواصفات التكنولوجية الأخرى على مدار الـ22 عاما، وفيما يلي سنعرض الأجيال الأربعة التي تداولها المستخدمون في الأسواق ووجه الاختلاف فيما بينها.

Renault Megane I:

رينو ميجان الجيل الأول، تم إنتاجه منذ عام 1995، ولكن فكرة التصميم والإنتاج بدأت منذ عام 1990، عندما بدأ العمل على النموذج الأول للسيارة، وتم تعديله أكثر من مرة ما تطلب تدمير ما يقرب من 430 نموذج للسيارة للوصول للشكل النهائي للجيل الأول من السيارة رينو ميجان.

وظهرت السيارة في النهاية بفئتين الاولي بأربعة أبواب “السيدان”، والثانية بخمسة أبواب وهي “الهاتشباك”، وقد حاذت السيارة في ذلك الوقت على انتشار واسع جدا بسبب تصميمها الفريد والجديد.

كما نجح النموذج الأول من السيارة رينو ميجان في اكتساب ثقة العملاء من خلال تزويد السيارة بمصدات خاصة بتخفيف أثار الحوادث، كما تم تزويد السيارة بوسائد هوائية لكل من قائد السيارة والراكب المجاور له، إضافة إلى أحزمة الأمان، كما تم تزويدها بأول نظام للضبط والحماية من رينو.

وحققت تلك السيارة مبيعات هائلة في الفترة من 1995 إلى 2002 بحوال 2156000 سيارة.

Renault Megane II:

دخل الجيل الثاني من السيارة رينو ميجان القرن الحادي والعشرون بتصميم جديد يتناسب مع العصر الحديث، لتصبح رينو ميجان الجيل الثاني الأكثر تميزا بين سيارات هذا الجيل.

ولم يتوقف الأمر عند تصميم الجيل الثاني للسيارة رينو ميجان، ولكن الأمر امتد إلى ما هو أبعد من ذلك، فقد تمكنت السيارة من الحصول سيارة العام في عام 2003 بأوروبا، كما كانت أول سيارة مزودة بتقنية تشغيل المحرك بدون مفتاح، وسقف زجاجي بانورماي، في الوقت الذي كانت باقي السيارات تمتلك زجاج كهربائي ومكيف هواء وكانت تعتبره صحوة تكنولوجية.

كما زودت رينو سيارتها بوسائد هوائية متطورة تحمي قائد السيارة من ان يعلق داخل السيارة إذا تعرض لحادث، وهو ما جعل السيارة تحصل على 5 نجوم في اختبارات السلامة الأوروبية.

كما امتلكت السيارة محرك قوي يولد 220 حصان، وسعته 2 لتر، ومزود بشاحن تربو، وتمكن الجيل الثاني من رينو ميجان في الفترة من 2002 إلى 2008 من تحقيق مبيعات سيارات وصل عددها إلى 2154000 سيارة.

Renault Megane III:

الجيل الثالث من سيارات ريون ميجان، حصل على تصميم مختلف هذه المرة، وركز على الانسيابية والرقي في التصميم الخارجي للسيارة، بينما حصلت السيارة من الداخل على مساحات إضافية لجذب العائلات إليها.

وفي عام 2010 ظهرت السيارة ميجان كوبيه من الجيل الثالث من رينو ميجان لدحث ضجة كبيرة بتصميمها الرائع.

وحصل الجيل الثالث من سيارات رينو ميجان على المزيد من الادوات والمزيد من الوسائل التكنولوجية المتطورة التي مكنت السيارة من توفير استهلاك الوقود كما مكنتها من توفير أماكن أكثر لركاب السيارة، وحصلت مرة ثانية على 5 نجوم في اختبارات الامان الأوروبية.

وتمكنت تلك السيارة من تحقيقات مبيعات ما بين أعوام 2008 و 2015 وصلت إلى 1505000 سيارة على مستوى العالم.

New Megane:

الجيل الرابع من رينو ميجان والذي تم إطلاقه تحت أسم “نيو ميجان” في عام 2016،وحرك هذا الجيل مستوى قدرات وكفاءة سيارات ميجان عما كان في الماضي، مع إضافة بعد اللمسات المتطورة مثل إضافة مصابيح ليد، وإضاءة النهار.

الجيل الجديد من رينو ميجان أصبح أطول وأعرض عن ما كان في السابق، وهو أيضا جيل يعمل على أحدث منصة مطورة بالتعاون بين رينو ونيسان اليابانية.

السيارة تمتلك محرك قادر على توليد 203 حصان، وتم تزويد السيارة بقدرة التحكم في الإطارات الأربعة، كما حصلت على مستوى 5 نجوم للمرة الثالثة على التوالي في اختبارات السلامة الأوروبية