Home » ساعي البريد يعود إلى مقعد القيادة
سيارات

ساعي البريد يعود إلى مقعد القيادة

يعود إيان بولتر، سفير شركة موانئ دبي العالمية، إلى عالم السباقات يوم الأحد 19 أبريل، حيث يشارك النجم البريطاني في سباق الجائزة الكبرى الافتراضي الصيني للفورمولا 1. وسيتخلى أسطورة كأس رايدر عن مضرب الجولف ليمسك بعجلة القيادة إلى جانب شريكه سائق الاختبار غوانيو تشو من فريق رينو موانئ دبي العالمية للفورمولا 1، وذلك على مضمار صعب في حلبة شنغهاي الدولية يتضمن 28 دورة على مسار بطول 5.451كم.

وبهذا يعيد الثنائي التشكيلة نفسها التي شاركت في أول سباق جائزة كبرى افتراضي في البحرين في مارس الماضي. ويتطلع تشو، التي فاز بلقب سباق الجائزة الكبرى الافتراضي في البحرين، إلى تحقيق فوزه الثاني في ثاني مشاركاته في سلسلة المحاكاة في موطنه شنغهاي.

كما يتطلع بولتر إلى المشاركة في السباق الصيني بثقة وتفاؤل، حيث سبق له أن حقق الفوز من قبل في الصين حين فاز في بطولة WGC HSBC في مدينة شينزن عام 2012 خلال جولة PGA. وكان بولتر قد أحرز المركز الخامس عشر في أول مشاركة له في سباقات الفورمولا 1 الإلكترونية في البحرين، وذلك قبل أن يفوت فرصة الفوز بفارق ضئيل لصالح منافسه لاندو نوريس من فريق ماكلارين-رينو في سباق تحدٍّ تضمن 5 دورات ومحطة توقف واحدة حول سيلفرستون.

وتعليقاً على السباق، قال بولتر: “لطالما كانت قيادة السيارات شغفاً بالنسبة لي، وباعتباري سفيراً لشركة موانئ دبي العالمية، فأنا أتطلع إلى المشاركة في السباق مع فريق رينو موانئ دبي العالمية للفورمولا 1 إلى جانب غوانيو تشو. لقد تعلمت الكثير خلال سباق الأول في الشهر الماضي، وواظبت على التدرّب يومياً من أجل تحسين مهاراتي. كما تلقيت بعض النصائح من كل من دانييل ريكاردو وإستيبان أوكون، لذلك سأسعى إلى جعلهما، وجعل الفريق كله فخورين بي في سباق يوم الأحد الافتراضي. أنا متحمس جداً لخوض السباق!”.

وسيشارك كلا السائقين في السباق من خلال أجهزة محاكاة مخصصة لهما، وسيواجهان تشكيلة متنوعة تشمل عدداً من سائقي الفورمولا 1 الحاليين والسابقين وأعضاء برنامج السائقين الشباب وعدداً من المشاهير.

ويعدّ السباق الذي يقام خلال عطلة نهاية الأسبوع ثالث سباقات في سلسلة الجائزة الكبرى الافتراضية للفورمولا 1، والتي تتيح الفرصة أمام المشاهدين لمتابعة سباقات الفورمولا 1 الافتراضية خلال هذه المرحلة التي تشهد انتشار جائحة فيروس كوفيد-19.

من جانبه، قال داني فان أوترديك، رئيس الاتصالات المؤسسية في مجموعة موانئ دبي العالمية: “تجمعنا علاقة شراكة مع شركة رينو في رياضة السيارات ومع إيان بولتر في رياضة الجولف، ونعتقد أن الجمع بين هذين الشريكين معاً بطريقة مبتكرة وحماسية سيأتي بنتائج مذهلة بالنسبة لنا ولعشاق وجماهير الرياضة حول العالم. يتمتع إيان وتشو بموهبة استثنائية كلٌّ في رياضته، ونتمنى لهما النجاح وتحقيق أفضل النتائج في سباق الأحد”.

يقام سباق الجائزة الكبرى الافتراضي مساء الأحد في تمام الساعة السادسة مساء بالتوقيت البريطاني الصيفي (التاسعة مساء بتوقيت دولة الإمارات)، ومن المتوقع أن يستمر على مدى ساعة ونصف الساعة، ويتضمن فترة تأهيلية تتحدد بموجبها مواقع السائقين في السباق وفقاً للزمن الأسرع الذي ينهي فيه السائقون الدورة.

يشارك السائقون في السباق عند بعد، ويبث السباق على الموقع الإلكتروني الرسمي للفورمولا 1، F1.com، فضلاً عن قنوات الموقع على يوتيوب وتويتش وويبو وفيس بوك.