Home » “سيتيزن” تطلق ساعة ذكية
ساعات

“سيتيزن” تطلق ساعة ذكية

قامت سيتيزن اليابانية بكشف النقاب عن ساعة ذكية تعمل بالبلوتوث، تتميز بالتصميم الأنيق والكفاءة والجودة العالية. تتسم ساعة البلوتوث الجديدة التي يتم إطلاقها رسميا في نهاية الصيف للعام الجاري، بسهولة استخدامها، مع ميزة إضافية هي الاتصال بالهاتف الذكي. من خلال تثبيت التطبيق الرسمي على الهاتف للاتصال بالساعة والاستمتاع ليس بتصحيح الوقت الآلي محليا فحسب، وإنما بتصحيح الوقت مع 316 مدينة على مستوى العالم.
ويتم التنبيه بالمكالمات الواردة، البريد الالكتروني أو رسائل مواقع التواصل الاجتماعي بحركة العقارب، الصوت أو الاهتزاز. تعمل الساعة الجديدة بتقنية إيكو درايف التي تعمل بالضوء والتي تولد الطاقة من أي مصدر ضوء، اصطناعي، طبيعي أو حتى إضاءة خافتة، لذلك ليس هناك حاجة إلى سلك الشحن. وعند شحنها بشكل كامل تواصل العمل مدة 4 سنوات (في وضعية توفير الطاقة)، ما يوفر على المستخدمين عناء تبديل البطاريات بشكل منتظم وعمليات الشحن اليومية بالأسلاك.

 تقنية إيكو درايف التي تعمل بالضوء

يتم شحن ساعة سيتيزن بلوتوث بالضوء من أي نوع، وهو ما يعني عدم الحاجة إلى استبدال البطاريات أو إلى عمليات الشحن باستخدام الأسلاك. تقوم تقنية سيتيزن الخاصة التي تعمل بالضوء بتوليد الطاقة من الضوء أيا كان نوعه – من ضوء الشمس وحتى الضوء الخافت- لتشغيل الساعة، تخزين فائض الطاقة في خلية قابلة لإعادة الشحن. ويمكن للساعة العمل حتى ستة أشهر في الظلام التام بعد عملية الشحن الكاملة.

1 إيكو درايف هي تقنية سيتيزن الخاصة التي تشغل الساعات بأي مصدر ضوء طبيعي أو اصطناعي، ما يقضي على الحاجة إلى استبدال البطاريات. معتمدة كمنتج بعلامة بيئية لأول مرة في صناعة الساعات.

الوظائف الرئيسية:

يمكن لساعة سيتيزن إيكو درايف بلوتوث الاتصال بأي هاتف ذكي من خلال التطبيق الرسمي لساعة سيتيزن بلوتوث. إنها ساعة تجمع بين الأفضل في الساعة التناظرية والعملانية الذكية.

  1.     توقيت الوطن والتوقيت المحلي: تعرف الى التوقيت الصحيح، طوال الوقت، في أي مدنية حول العالم. حين تكون الساعة متصلة بالهاتف الذكي يقوم الوقت في الساعة آليا بتحديث نفسه حسب التوقيت الحالي (التوقيت المحلي). بالإضافة إلى ذلك بمجرد لمس خريطة العالم داخل التطبيق تقوم الساعة بعد ذلك بضبط الوقت حسب المدينة التي يتم اختيارها (توقيت الوطن). يغطي التطبيق 316 مدينة حول العالم، بما في ذلك التوقيت العالمي المطابق (UTC).
  2.     المنبه: اضبط منبهك من الهاتف الذكي يمكن ضبط منبه الساعة ببساطة وبشكل بديهي من التطبيق بحسب توقيت مختلف في كل يوم من أيام الأسبوع.
  3.     إشعار المكالمات: اعرف متى يتلقى المستخدم مكالمة هاتفية. عن طريق الصوت، الاهتزاز، أو حركة العقارب تتيح للمستخدم العلم بوجود مكالمة واردة. كما يمكن استخدام وظيفة المرشح الذكي لتحديد المكالمات التي يتم التنبيه بها.
  4.     الإشعار بالرسائل: اعرف متى يتلقى المستخدم إشعارا برسالة بريد الكتروني، نص أو رسالة مواقع التواصل الاجتماعي.

عن طريق الصوت، الاهتزاز أو حركة العقارب تتيح للمستخدم العلم بوجود إشعار برسالة بريد الكتروني جديدة، أو رسالة نصية أو رسائل مواقع التواصل الاجتماعي).
كما يمكن اختيار التطبيقات التي يود المستخدم استقبال تنبيهات لها.

ويمكن التأكد من تطبيقات التواصل الاجتماعي المتوافقة من خلال التطبيق الرسمي لساعة سيتيزن بلوتوث.