Home » طائرة وهاتف ذكي في آن واحد.. اكتشفها
تكنولوجيا

طائرة وهاتف ذكي في آن واحد.. اكتشفها

خلال السنوات الأخيرة المنصرمة، شهِدنا إطلاق عدد من الهواتف الذكيّة التي نافست بذكاء من خلال طريقة عملها وأدائها، وها نحن نقف اليوم أمام مرحلة جديدة من الهواتف الذكيّة.

جهاز ذكي مدمج بطائرة

إنه هاتف ذكي مزود بطائرة من دون طيار، يأتي الجهاز مترافقًا مع طائرة صغيرة مزودة بكاميرا موجودة في جزء مستقل من الهاتف الذكي، يمكنها التقاط صور شخصية بشكل محترف.
نموذج الطائرة الصغيرة يمكن أن يتم شحنه بواسطة بطارية الهاتف نفسه، وتطير الطائرة في الجو لأكثر من 25 دقيقة في كل مرة يتم استخدامها فيها، وذلك بغية التقاط صور من الجو بواسطة الكاميرا المثبتة عليها.

طائرة قادرة على التقاط السِلفي

هذه الطائرة الذكيّة مزوّدة بأربع مراوح وكاميرا، وهي مراوح قابلة للطي ويمكن تحريكها بالاتجاهات المناسبة لالتقاط صور سِلفي من أماكن وزوايا مختلفة وجِد صعبة، حتى ان المستخدم لم يختبرها يومًا من خلال هاتفه الذكي.

من هم أصحاب هذه الفكرة؟

هذا النموذج الجديد يحمل بصمات مطورين بريطانيين، ويقول أحدهم يمكن للطائرة أن تطير لأكثر من 25 دقيقة، وهي مزودة بكاميرا بدقة تتراوح ما بين 8 إلى 12 ميجابكسل. يقول فريق العمل الذي كشف عن هذه التقنية في لندن، إن هذا النموذج من الطائرات من دون طيار في الهاتف الذكي سيعرض في شهر سبتمبر من العام الحالي 2016.

استخدامات أخرى للهاتف وكاميرته

إلى ذلك، يمكن ربط الكاميرا المرفقة بالهاتف بزوج من النظارات، أو بالسيارة مثلًا، كما يمكن تبديل عدسات الكاميرا لالتقاط أنواع مختلفة من الصور، ومن الممكن إلغاء الحاجة لاستخدام الكاميرا الأمامية في الهاتف الذكي.