Home » مازدا تستكمل مسيرة الأناقة ..إليك أبرز إصداراتها الحديثة
سيارات

مازدا تستكمل مسيرة الأناقة ..إليك أبرز إصداراتها الحديثة

جاء أحدهم ذات يوم إلى معرض خاص للسيارات وسأل عن سيارة أنيقة وفاخرة، فأجابه صاحب المتجر: “أنت حتمًا تبحث عن احد إصدارات مازدا”. هذه السمعة الحسنة اكتسبتها مازدا على مدى سنوات العمل المتعاقبة، بفعل مُحافظتها على بريق إصداراتها، بحيث أخذت تُعزّز الاسواق بها، عامًا بعد الآخر. وها هي منذ بداية عام 2017، لا تزال تُطلِق باقة من السيارات الأنيقة التي تختصر بتفاصيلها مفهوم القيادة الأنيقة.

تعرّف في الآتي إلى أبرز إصداراتها الحديثة:

• مازدا MX-5 RF، شركة مازدا وفي هذه السيارة، قامت باستبدال السقف القماشي بسقف صلب قابل للطي بتصميم Fastback ، بحيث تبقى الدعامات الخلفية بجسم السيارة والزجاج الخلفي في مكانها. تأتي سيارة مازدا MX-5 RF الجديدة مجهزة بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات بسعة 2,0 لتر وبقوة 118 كيلووات/160 حصان، وتنطلق بسرعة قصوى تبلغ 215 كلم في الساعة، وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن معدل استهلاك الوقود يبلغ 6,4 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 149 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

• مازدا CX-5، ضمن فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات، قدمت شركة مازدا الجيل الجديد من سيارتها CX-5. الشركة اليابانية أشارت إلى أن الجيل الثاني من سيارتها المدمجة التي تنتمي لفئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV، يأتي بطول 4,55 م، كما زاد عرض المسار الخلفي بضعة ملليمترات، مع سحب الأعمدة A بضعة سنتيمترات إلى الخلف. تمتاز سيارة مازدا CX-5 الجديدة من خلال البنية العريضة، والخطوط التصميمية كثيرة الزوايا، وكشافات LED أنيقة، إضافة إلى التصميم الجديد لشبكة المبرد.

• مازدا 3 بمحرك جديد، في وقت سابق من هذا العام، أضافت شركة مازدا محرك ديزل جديدا إلى باقة محركات السيارة مازدا 3، بموديليها الصالون والهاتشباك. الشركة اليابانية أشارت إلى أن المحرك الجديد رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 1,5 لتر وبقوة 77 كيلووات/105 حصان، مع عزم دوران أقصى 270 نيوتن متر.
وبفضل هذه القوة تنطلق السيارة من الثبات إلى سرعة 100 كلم في الساعة في غضون 11,0 ثانية، بينما تصل سرعتها القصوى إلى 185 كلم في الساعة. معدل استهلاك المحرك الجديد يبلغ 3,8 لتر لكل100 كلم، وهو ما ينتج عنه 99 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.